المؤسسات والقوى الوطنية تشدد على ضرورة التصدي لأشكال العدوان الاسرائيلي

بسم الله الرحمن الرحيم
شددت لجنة المؤسسات والفعاليات والقوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس على ضرورة التصدي لكل اشكال العدوان من خلال تعزيز الوحدة الوطنية، مطالبة كافة القوى ومكونات المجتمع الفلسطيني بالوقوف خلف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال وسياساته في كل اماكن التواجد الفلسطيني من خلال التأكيد على دور فصائل العمل الوطني بتحمل مسؤوليتها الكاملة بخيار المقاومة والرد الامثل على جرائم الاحتلال. 

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة تعقيبا على الأوضاع الامنية التي تشهدها مدينة القدس والاقصى من اعتداءات لقوات الاحتلال الاسرائيلية، والذي جاء نصه بالتالي..
 
ها هي جماهير القدس تقود معركة القدس ببسالة وتواجه عدوان الاحتلال بصدور اطفالنا ونسائنا وشبابنا ورجالنا وكهولنا ، وتحرق الارض تحت اقدام المحتلين ، مسطرين اعظم اشكال التضحية والفداء ..... فتحية اكبار واجلال الى اهلنا المقدسيين .... والى كل ابناء شعبنا الصامد المقاوم الملتحم بمعركة الدفاع عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وعن ثوابتنا الوطنية والشرعية.

شعبنا المقاوم..

ان معركة القدس هي معركة فاصلة ومصيرية تعكس قدراتنا على مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية والمستمرة التي تهدف الى السيطرة المكانية والزمانية على اقصانا الشريف ومنع الفلسطينيين من فرض سيادتهم على القدس وانهاء حقنا الشرعي التاريخي في القدس التي لن يتنازل عنها شعبنا مهما حصل.

اننا في لجنة المؤسسات والفعاليات والقوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس نؤكد على ما يلي:

اولا: ضرورة التصدي لكل اشكال العدوان من خلال تعزيز وحدتنا الوطنية صمام الامان والحامي لحقوقنا وكفاحنا ضد هذا العدو، وعليه فاننا نطالب كافة القوى ومكونات المجتمع الفلسطيني بالوقوف خلف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال وسياساته في كل اماكن التواجد الفلسطيني من خلال تأكيدنا على دور فصائل العمل الوطني بتحمل مسؤوليتها الكاملة بخيار المقاومة والرد الامثل على جرائم الاحتلال. 

ثانيا: نطالب ابناء شعبنا في محافظة نابلس بضرورة التفاعل والمشاركة في كل الفعاليات الكفاحية وفق ما يلي:

1. المشاركة في المسيرة الليلية والتجمع الشعبي الذي سينطلق من امام مسجد النصر في البلدة القديمة بعد صلاة المغرب باتجاه الدوار وذلك يوم الخميس الموافق 27-07-2017 .

2. المشاركة في صلاة الجمعة (جمعة الغضب والتحدي) التي ستقام في شارع القدس بتاريخ 28-07-2017 للتعبير عن التحامنا مع اهلنا في ام المعارك (معركة القدس).

كما اننا في اللجنة اذ نؤكد على دور ابناء شعبنا في الشتات وتحمل مسؤولياتهم في هذه المعركة المصيرية من خلال تحشيد اكبر قوى ثورية وشعبية في المجتمع الدولي لدعم كفاحنا نضالنا العادل حتى انهاء الاحتلال بكل اشكاله وتداعياته. كما نطالب قادة العرب والمسلمين بالتحرك العاجل والموحد لصد العدوان والدفاع عن القدس الشريف وحماية ابناء شعبنا وتوفير الدعم اللازم في هذه المعركة المصيرية. ونطالب المجتمع الدولي بانهاء صمته المخزي امام هذا العدوان والانتهاكات ضد حقوق الانسان وخرق المعاهدات الدولية المقرة في مؤسسات المجتمع الدولي وتحمل مسؤولياتهم في وقف دولة الاحتلال وممارساتها واعتبار دولة الاحتلال الاسرائيلي دولة خارجة عن القانون .

ان دم الشهداء الفلسطينيين لن يذهب هدرا .... ولا بد لظلم الاحتلال ان ينتهي .... ولا بد للقيد ان ينكسر على صخرة كفاحنا وصمودنا .... حتى تحرير القدس وانهاء الاحتلال وعودة اللاجئين الى بيوتهم.