عبد الهادي: إجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى هي كلها جرائم

عبد الهادي: إجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى هي كلها جرائم
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء القائم بالأعمال المصري السيد محمد ثروت  في مقر السفارة المصرية بدمشق.وفي بداية اللقاء وضع السفير عبد الهادي السيد محمد ثروت بصورة آخر التطورات في فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه وفرض البوابات الالكترونية على أبوابه ونصب الكاميرات على أسواره، والاعتداء على المرابطين في باب الأسباط وإعدام الشباب العُزل.

معرباً عبد الهادي بأن هذه الإجراءات هي كلها جرائم إرهابية ستجر المنطقة برمتها إلى المزيد من العنف والإرهاب.

كما أكد عبد الهادي على موقف القيادة الفلسطينية ورفضها قبول أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الأقصى وعلى أبوابه .

وناقش الجانبان آخر التطورات بالنسبة للأزمة السورية وما توصلت إليه مباحثات جنيف 7، وأكدا ضرورة أن تكون الأولوية لمكافحة الإرهاب وحفظ أمن واستقرار سوريا وعدم التدخل بشؤونها الداخلية وفك الحصار الاقتصادي الظالم على الشعب السوري .

من جانبه أكد القائم بالأعمال المصري على موقف مصر الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الإسرائيلي ورفض كافة المشاريع والمخططات الاحتلالية والاستيطانية في مدينة القدس المحتلة خصوصاً الإجراءات الأخيرة في المسجد الأقصى وندعو إلى إعادة الوضع في الأقصى كالسابق دون تغير.

مضيفاً : بأن مصر تتحرك مع كل المجتمع الدولي ومجلس الأمن  لإدانة الإجراءات الإسرائيلية ضد المسجد الآقصى وضرورة إلغائها .

مؤكداً من جديد على دعم مصر للقيادة الشرعية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ولن تسمح مصر لأي طرف الإساءة لهذه العلاقة المتينة المبنية على التفاهم الكامل بين الرئيسين . 

التعليقات