(صور وفيديو) الاحتلال ينصب معدات جديدة في باب الأسباط بالقدس

(صور وفيديو) الاحتلال ينصب معدات جديدة في باب الأسباط بالقدس
توضيحية
خاص دنيا الوطن
أدخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف ليلة الثلاثاء معدات جديدة إلى باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، حيث بدأت بحفريات تمهيداً لتركيبها وتثبيت كاميرات المراقبة عليها.

جاء ذلك، بقرار من المجلس الوزاري المصغر والمبني على المعطيات التي قدمتها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

من جانبها، أوضحت مراسلة (دنيا الوطن) أن فريقاً هندسياً إسرائيلياً تواجد في المنطقة بهدف الإشراف على تركيب هذه المعدات.

وأشارت إلى أن جرافتين إسرائيليتين وصلتا إلى منطقة باب الأسباط وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال التي منعت المقدسيين من التواجد في المنطقة، تمهيداً لوضع المعدات وإزالة البوابات الإلكترونية.

وأكدت المراسلة، أن رئيس بلدة القدس نير بركات دخل إلى باب الأسباط برفقة 200 عامل إسرائيلي و16 حاخاماً وشاحنات وجرافات كبيرة شرعت بقص الأشجار المحيطة في المنطقة، لتركيب أعمدة خاصة بكاميرات المراقبة.

وحول ما إذا كان الاحتلال قد أزال البوابات الإلكترونية في ظل دخول المعدات الجديدة، أكد رئيس قسم المخطوطات والتراث في المسجد الأقصى الشيخ ناجح بكيرات، أنه لا يمكن القول بأن الاحتلال قد أزال البوابات الإلكترونية، لافتا إلى أن الجميع بانتظار إزالتها.

وعلى أثر ذلك، أطلقت سماعات المساجد في القدس مطالبات لمئات المقدسيين بالتواجد في منطقة باب الأسباط، والذين استجابوا لذلك، حيث بدؤوا بالتوافد إلى باب الأسباط، ولكن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت لتفريقهم.

وأسفر تواجد المقدسيين في المكان عن اندلاع مواجهات، رفضاً للمعدات التي بدأ الاحتلال بوضعها على باب الأسباط.

وقال في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": "لا نقبل فقط بإزالة البوابات الإلكترونية وأن تبقى الجسور والكاميرات والترسانة، حيث أنه لابد من إزالة كل شيء".

وأضاف: "لا يعني إزالة بوابة أو اثنتين أن يبقى ما هو أكثر، فهذا الغطاء الذي تمارسه سلطات الاحتلال لا يمكن أن يمرر علينا، وبالتالي المطلوب منها أن تزيل جميع مظاهر الإجراءات التي قامت بها بعد 14 تموز، فإذا زالت هذه المعدات وإنهاء الإجراءات فهذا يعني أننا سندخل إلى المسجد الأقصى بحرية".

ووفق مراسلة "دنيا الوطن"، فإن سيارة محملة بمعدات يرافقها عمال وشرطة إسرائيلية تدخل إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، مؤكدةً اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في وادي الجوز.

وقالت مراسلتنا، إن سلطات الاحتلال بدأت بوضع كاميرات عن باب المغاربة بالمسجد الأقصى، كما أنها نشرت المزيد من منصات الكاميرات على مداخل المسجد.

وأشارت إلى أن مسيرة انطلقت من محيط باب الأسباط رفضاً للبوابات الإلكترونية، كما أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الزميل الصحفي نادر بيبرس، وأطلقت قنابل الصوت باتجاه الشبان خارج باب الأسباط، وأقدمت على قمع الشبان بشكل عنيف، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال بدأت بتفكيك البوابات الإلكترونية.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال تستهدف الشبان بالرصاص المطاطي خلال المواجهات معها في حي وادي الجوز بالقدس، وأن الاحتلال يقوم باعتقال المصابين من داخل سيارات الإسعاف بالأقصى ويعتدي عليهم بالضرب بوحشية.

فيديو: الاحتلال يدخل معدات وجرافة إلى باب الأسباط الآن

 

فيديو: الاحتلال يغير معالم باب الأسباط

 


فيديو: شرطة الاحتلال تخرج الأهالي من محيط باب الاسباط

 


فيديو: شرطة الاحتلال تشدد من اجراءاتها الأمنية وتبعد المرابطين عن محيط باب الأسباط

 


فيديو: قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت صوب المعتصمين باب الأسباط

 


فيديو - البدء بتفكيك البوابات الإلكترونية
 


الاحتلال يدخل معدات وجرافة إلى باب الأسباط


تركيب منصات الكاميرات بالمسجد الأقصى

التعليقات