الوزير صيدم يكرم طالبة من ذوي الإعاقة السمعية

الوزير صيدم يكرم طالبة من ذوي الإعاقة السمعية
جانب من التكريم
رام الله - دنيا الوطن
كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الاثنين، وضمن فقرة "على مقعد الوزير" الطالبة الفنانة هيا سالم، والموهوبة بمجال الرسم، من الصف الحادي عشر في مدرسة الصم التابعة لجمعية المرابطات الخيرية في قلقيلية، كما استضاف الطالبة الموهوبة في ذات المجال وعد زريقي من الصف الحادي عشر في مدرسة بنات العدوية الثانوية بطولكرم.  

جاء ذلك بحضور مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، والمعلمتين في جمعية المرابطات وفاء ماضي وحنان صبري، وفداء صالح من المركز الثقافي لتنمية الطفل في طولكرم.

وفي هذا السياق، عبر صيدم عن فخره بهذه المواهب، مؤكداً أن الوزارة تقف إلى جانب كافة الموهوبين للأخذ بيدهم للوصول إلى العالمية بمجالات إبداعهم، لافتاً إلى أن الوزارة وتأكيداً على ذلك عملت على تحديث مناهجها لتشمل تعزيز مهارات الطلبة في مجالات الفنون والرياضة والموسيقى، إضافةً للتركيز على التعلم باللعب والتعلم التفاعلي والعميق، هذا بالإضافة لاستحداث يوم للشعر والموسيقى والمسرح، وتفعيل برنامج النشاط الحر الذي تُفتح فيه المدارس أيام السبت لاستخراج مواهب الطلبة وإبداعاتهم وتعزيزها.

ورغم إعاقتها السمعية وتحدياً لها، أبدعت الطالبة هيا سالم بمجال الرسم، فهي ترسم بالذهب والفحم، حيث إنها حاصلة على دورات في هذ المجال، وقد تعلمت الرسم في عمر 9 سنوات وساعدها في صقل مواهبها والدها، إضافةً لمعلماتها في الجمعية اللاتي قدمن لها الاحتياجات والدعم اللازم.

وفي هذا السياق، حيا صيدم الطالبة سالم التي تحدت الإعاقة ورسمت لنفسها صورة الإبداع، لتبحر وتصل إلى العالمية في هذا المجال، معبراً عن اعتزازه أيضاً بالطالبة زريقي التي لها لمسات إبداعية واعدة بمجال الرسم.

وفي سياق آخر، التقى صيدم وفدين من المجلسين المحليّين لقريتي فحمة وأم صفا، لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بتطوير العملية التعليمية في القريتين، ومناقشة واقع احتياجاتهن في الجوانب التي تخص تطوير قطاع التعليم.

وفي هذا السياق، جدد صيدم التأكيد على دور الهيئات المحلية ومساندتها للوزارة في جهودها التطويرية، مؤكداً استعداد الوزارة الدائم لدعم القطاع التعليمي في كافة المناطق وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفدين بدور الوزير صيدم وطاقم الوزارة في دعم وتطوير قطاع التعليم، والسعي لإيجاد نظامٍ تعليميٍ قوي يصنع المعرفة، مؤكدين التعاون مع الوزارة للرقي بقطاع التعليم.

وحضر اللقاءين الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد ومدير عام الأبنية المدرسية م. فخري الصفدي. 

وضم وفد مجلس قروي فحمة كلاً من: رئيس المجلس محمد نواصرة، ومحمد صعابنة ومهند مراعبة، وضم وفد مجلس قروي أم صفا كلاً من: رئيس المجلس مروان صباح، ومحمد بحر وناجي طناطرة، ومدير مدرسة أم صفا محمد مصلح.












التعليقات