الرئيس اتخذ قرار وقف الاتصالات مع إسرائيل بسبب الموقف الأمريكي

الرئيس اتخذ قرار وقف الاتصالات مع إسرائيل بسبب الموقف الأمريكي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
قال مسؤول فلسطيني رفيع لصحيفة (هآرتس) العبرية: إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارها بوقف الاتصالات مع إسرائيل، بسبب خيبتها من الموقف الأمريكي خلال أزمة المسجد الأقصى.

ووفق ما نقلت (هآرتس) عن المسؤول، فقد طلب كوشنر من الرئيس محمود عباس، خلال المحادثة الهاتفية التي أجراها معه، ليلة الخميس الماضي، العمل لتهدئة الأوضاع وأبلغه بأنه ينوي الوصول قريبًا إلى المنطقة.

من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني: إنه توقع موقفًا حازمًا وأكثر عملياً من جانب كوشنر والبيت الأبيض، لأن الوضع متفجر ولا يسمح بالانتظار لأيام وأسابيع.

وقال المسؤول الفلسطيني: إن البيت الأبيض لم يتخذ حتى الآن قرارًا حازمًا وواضحًا، لقد توجهوا إلى عدة دول عربية وسمعوا مقولات واضحة تقول إنه من دون موافقة الفلسطينيين لن يتقدم أي شيء وكل ما يتم الاتفاق عليه مع الفلسطينيين سيكون مقبولاً عليهم".

وأوضح المسؤول أن عباس يشعر بالخيبة الكبيرة من سلوك رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بعد المحادثة الهاتفية بينهما، وأبو مازن أجرى اتصالاً على الفور، من أجل منع التصعيد، ونتنياهو وعده بعدم إجراء تغيير في الوضع الراهن، لكنه في اليوم التالي تم تركيب البوابات الإلكترونية على مداخل الحرم.

التعليقات