الملك عبد الله يطالب نتيناهو بإزالة الإجراءات بالأقصى وإعادة الأوضاع لطبيعتها

الملك عبد الله يطالب نتيناهو بإزالة الإجراءات بالأقصى وإعادة الأوضاع لطبيعتها
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
رام الله - دنيا الوطن
بحث الملك عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي، مساء اليوم الاثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأزمة في المسجد الأقصى، حيث شدد الملك على ضرورة إيجاد حل فوري وإزالة أسباب الأزمة المستمرة في الحرم القدسي الشريف، يضمن إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاعها، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل.

كما أكد الملك ، خلال الاتصال، ضرورة إزالة ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الطرف الإسرائيلي منذ اندلاع الأزمة الأخيرة في المسجد الأقصى، وأهمية الاتفاق على الإجراءات لمنع تكرار مثل هذا التصعيد مستقبلاً، وبما يضمن احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الاقصى.

من جانبها، أفادت القناة العاشرة العبرية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية أجرى اتصالاً هاتفياً مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث أزمة السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمّان.

وأوضحت القناة ذاتها، أن نتنياهو أكد بأنه تم الاتفاق على مبادئ لحل الأزمة.

وفي ذات السياق، أكد نتنياهو أن حكومته تجري اتصالات من أجل إعادة ضابط أمن إسرائيلي قتل أردنيين في العاصمة عمان أمس الأحد، بحسب (الغد) الأردنية.

وقال في مستهل لقائه مع رئيس الوزراء الجورجي جيورجي مارغفيلاشفيلي في القدس اليوم: "تحدثت الليلة الماضية مرتين مع السفيرة الإسرائيلية لدى الأردن عينات شلاين ومع رجل الأمن، كان انطباعي بأنها تدير الأمور بشكل جيد ووعدت رجل الأمن بأننا سنعيده إلى إسرائيل ولنا تجربة في ذلك"، دون أن يضيف توضحيات بشأن تلك التجربة.

فيديو أرشيفي: تفاصيل حادثة "السفارة الإسرائيلية" بعمان

 

التعليقات