السفير حسن يودع وزير الخارجية ويطلعه على التصعيد الاسرائيلي بالقدس

السفير حسن يودع وزير الخارجية ويطلعه على التصعيد الاسرائيلي بالقدس
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اليوم وزير الخارجية القبرصي السيد يوانيس كاسوليديس في مكتبه في مقر الخارجية السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن بمناسبة انتهاء مهامه كسفير لدولة فلسطين وعميد لمجلس السفراء العرب وعميد للسلك الدبلوماسي. 

تركز البحث خلال اللقاء على أخر التطورات حول المسجد الاقصى والقدس وفي اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة ، حيث تم اطلاع السيد كاسوليديس على خطورة التصعيد الاسرائيلي الاخير ، ومحاولة الاحتلال فرض سيادته على الاماكن الدينية المقدسة الاسلامية والمسيحية  ، ولاسيما في هذه المرحلة ، حيث يجري تنفيذ المخطط الذي يهدف الى تقسيم المسجد الاقصى ، أولى القبلتين وثالث الحرمين ، مكانيا" وزمانيا". كما اطلع معالي الوزير على الموقف الفلسطيني والعربي والدولي مما يجرى.

من جانبه السيد كاسوليديس حذر من خطورة محاولات المس بالأماكن المقدسة ، واستثارت المشاعر الدينية ، الامر الذي يؤدي الى اضعاف قوى الاعتدال ، وينمي مشاعر التطرف والكراهية ، ودعى الى التهدئة ، والى احترام المعاهدات والمواثيق حول الاماكن المقدسة.

في سياق أخر استقبل الامين العام لحزب أكيل السيد اندروس كبريانو في مكتبة في مقر الحزب الشيوعي القبرصي (أكيل ) ثاني أكبر الاحزاب القبرصية ،  لنفس السبب ، حيث تم بحث التصعيد الاسرائيلي الاخير والاوضاع في المنطقة. كما تقدم السفير حسن بالشكر والامتنان لحزب أكيل وقيادته على مواقفهم المبدئية والمتقدمة من القضية الفلسطينية.

من جانبه السيد كبريانو أكد على ضرورة ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ، يرتكز على قرارات الشرعية الدولية ، ويؤدي الى قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، الامر الذي يعزز الاستقرار والامان في المنطقة بأكملها. كما قدم للسفير حسن بمناسبة انتهاء مهامه هدية رمزية.

التعليقات