جهود إسرائيلية حثيثة لإنهاء الأزمة.. مبعوث نتنياهو يعود من الأردن

جهود إسرائيلية حثيثة لإنهاء الأزمة.. مبعوث نتنياهو يعود من الأردن
قوات أمن أردنية في محيط السفارة الإسرائيلية بعمان
رام الله - دنيا الوطن
عاد المبعوث الإسرائيلي رفيع المستوى، الذي أوفده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الأردن، من أجل إجراء مباحثات فيما يتعلق بإخلاء السفارة الإسرائيلية بالأردن وإرجاع الدبولماسيين الإسرائيليين، من عمان إلى تل أبيب

وأطلع المبعوث الإسرائيلي، والذي لم يكشف عن وهويته، رئيس حكومة الاحتلال على آخر المستجدات ونتيجة المحادثات التي أجراها مع المسؤولين الأردنيين في عمان.

وفي ذات السياق، أكد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، تأجيل جلسة المجلس الوزاري الأمني السياسي المصغّر حتى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

ومن المتوقع أن تتناول الجلسة التي تعقد برئاسة نتنياهو الأزمة الدبلوماسية مع الأردن حول حادثة مقتل أردنيين بنيران حارس أمن إسرائيلي يعمل بالسفارة الاسرائيلية، وكذلك التوتر والاحتقان الشديدين حول الحرم القدسي الشريف.

وكان نتنياهو قد تعهّد في وقت سابق اليوم الاثنين بأنه سيضمن بشكل شخصي عودة رجل الأمن الاسرائيلي المتهم بقتل مواطنيين أردنيين في أحد المساكن الخاصة بالدبلوماسيين الإسرائيليين في محيط السفارة الإسرائيلية بعمان.

وقال نتنياهو، قبيل جلسة له مع رئيس الوزراء الجورجي الذي يزور البلاد: "وعدت الضابط الأمني بأننا نعمل على أن يعود إلى اسرائيل، ولدينا خبرة في أحداث مشابهة".

وأضاف أنه تحدث مع السفيرة الإسرائيلية في عمان عينات شلاين، وحصل منها على إحاطة بالتطورات الأخيرة ومستجدات الأحداث، مؤكدا أنه "حصلت على الانطباع بأنها تحسن إدارة الأمور في هذه الأثناء"، وفق تعبيره.

وأضاف: "لقد دعونا السفير الأردني لدينا إلى وزارة الخارجية وطلبنا منه تقديم المساعدة على حل الأزمة، ونحن نجري اتصالات بمسارات أخرى خاصة بهدف واحد هو إنهاء هذه الأحداث وإعادة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى البلاد".

التعليقات