العليا الإسرائيلية تنظر في طلب تسليم جثامين شهداء عملية القدس

العليا الإسرائيلية تنظر في طلب تسليم جثامين شهداء عملية القدس
شهداء عملية القدس
رام الله - دنيا الوطن
نظرت المحكمة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، في طلب عائلات منفذي عملية المسجد الأقصى الجمعة قبل الماضية، بتسليمهم جثامين أبنائهم تمهيداً لدفنهم، كما تبحث الشروط التي تضعها الشرطة الإسرائيلية على عملية تشييع الجثامين.

ويدور الحديث عن جثامين كل من محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما) ومحمد حامد عبداللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد جبارين (19 عاما)، الذين نفذوا عملية اطلاق نار على شرطيين عربيين درزيين هما كميل شكيب شنان وهايل سيتاوي، في محيط الحرم القدسي الشريف، متسببين بقتلهما، وفي وقت لاحق تعرضا للقتل بنيران رجال شرطة إسرائيليين، وذلك يوم الجمعة الموافق 14 تموز/ يوليو الجاري.

ولا تعد جلسة اليوم هي الأولى التي تنظر فيها محكمة العدل العليا في إسرائيل بملف تسليم الجثث، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الشرطة التي تشترط تسليم الجثث بتنظيم مراسيم تشييع لهم لا يزيد عدد المشاركين في كل منها عن 30 شخصاً ودون حضور جماهيري وشخصيات اعتبارية وسياسيين وبدون حضور وسائل إعلام.

وبحسب ما تعرضه الشرطة ستقوم بإبلاغ ذوي منفذي العملية بموعد تسليم جثث أبناءها، على أن تقوم الأخيرة بمواراتها الثرى وبمراسيم محددة ومقيضة ومقتصرة على العائلة المقربة فقط في غضون ساعتين من لحظة استلامها الجثة، الأمر الذي ترفضه عائلات الشبان.

التعليقات