تربية قلقيلية تفتتح مخيم الأقصى الكشفي

تربية قلقيلية تفتتح مخيم الأقصى الكشفي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية مخيم (الأقصى) الكشفي في مدرستي ذكور السلام الثانوية وقلقيلية الصناعية الثانوية، وذلك بحضور ومشاركة خضر عودة نائب مدير التربية والتعليم ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وقائد المخيم احمد خروب.

خضر عودة أكد خلال افتتاحه المخيم على أهمية المخيمات الكشفية في تعزيز انتماء الطلاب للحركة الكشفية واهتمامهم بها، وتطوير قدراتهم بعيدا عن الحياة المدرسية والتزام الحصص والمواد الدراسية، واستثمار للعطلة المدرسية وأوقات فراغهم، بالإضافة الى اكساب المشاركين مهارات كشفية متقدمة، مشيرا الى أن التزام الكشافة بالمخيمات وانشطتها يدل على صدق ولائهم واهتمامهم وأن جهود معلميهم لم تذهب سدى طوال العام، ويعكس رغبة حقيقية بداخلهم لمتابعتهم لكافة المهارات والأنشطة. وأشار عودة الى ان اطلاق اسم الأقصى على المخيم الكشفي هو رسالة تضامن وانتماء مع الأقصى في ظل الهجمة الإسرائيلية عليه.

من جانبه اشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية الى أن افتتاح مخيم الأقصى الكشفي هو برنامج المخيمات الصيفية الكشفية المركزية، بدعم من وزارة التربية والتعليم العالي/ الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، دائرة الكشافة والمرشدات، وبمشاركة 60 من الكشافة، ويستمر لمدة 5 أيام مع مبيت ، وضمن برنامج تفاعلي متنوع يشمل المهارات الكشفية المختلفة، بالإضافة الى العاب ترفيهية رياضية ومهارات حياتية.

ويشرف على التدريب في المخيم مشرفة المرشدات ضياء نصار والقادة الكشفيين مهند السدة، احمد شريم، يوسف عودة، اياد عيسى.