اليوم.. صهر ترامب يدلي بشهادته أمام الكونغرس بقضية اتصالاته بروسيا

اليوم.. صهر ترامب يدلي بشهادته أمام الكونغرس بقضية اتصالاته بروسيا
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
رام الله - دنيا الوطن
من المقرر، أن يمثل جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين، أمام لجان الكونغرس للإدلاء بشهادته في قضية اتصالاته مع روسيا، وذلك خلال جلسة مغلقة.

وفي التفاصيل، فمن المقرر أن يمثل كوشنير اليوم الاثنين أمام مجلش الشيوخ، وفي يوم الثلاثاء أمام اللجنة نفسها في مجلس النواب، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وسيسأل كوشنر عن اتصالاته مع شخصيات روسية خلال الحملة، بينها مدير مصرف روسي كبير وسفير موسكو في واشنطن ومحامية روسية التقاها مع النجل الأكبر لترامب والمدير السابق لحملته في حزيران (يونيو) 2016.

والأحد، قال آدم شيف، العضو الديمقراطي في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب: "نريد أن نعرف ما إذا كانت هذه اللقاءات قد جرت، وهل تمت لقاءات أخرى، وستكون (هذه الجلسة) على الأرجح الأولى في جلسات عدة".

وأوضح أن جلسة الاثنين ستستمر ساعتين.

لكن مدير الإعلام في البيت الابيض انطوني سكاراموتشي تأمل عبر شبكة (فوكس) الإخبارية، بأن تكون هذه "المرة الأخيرة التي يجبر فيها (كوشنر) على التحدث عن روسيا".

أما نجل ترامب والمدير السابق لحملته بول مانافورت، فيجريان حالياً مفاوضات مع لجنة العدل في مجلس الشيوخ للإدلاء أمام النواب بروايتهما حول الوقائع.

وتهدف المفاوضات إلى تسليم اللجنة أي وثيقة تتصل باتصالاتهما مع روسيا، وإلى تحديد معايير شهادتهما أمام اللجنة، علماً بأنها ستكون مغلقة في مرحلة أولى قبل جلسة علنية محتملة، وفق ما أفاد رئيسا اللجنة الجمهوري تشاك غراسلي والديمقراطي ديان فينستين.

وستعقد اللجنة جلسة حول روسيا الأربعاء، لكن مشاركة نجل ترامب ومانافورت لم تتأكد رغم دعوتهما.

ومن حق اللجنة، أن تستدعيهما عبر القضاء لإجبارهما على الشهادة.

فيديو أرشيفي: جاريد كوشنر صهر ترامب سيمثل أمام لجنة تحقيق مجلس الشيوخ

 

التعليقات