بالرواية الإسرائيلية..تفاصيل جديدة لما جرى في السفارة الإسرائيلية بعمّان

بالرواية الإسرائيلية..تفاصيل جديدة لما جرى في السفارة الإسرائيلية بعمّان
من مكان الحدث
رام الله - دنيا الوطن
كشفت وزراة الخارجية الإسرائيلية في بيان صحفي لها اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة حول ما حدث داخل مبنى سفارتها في العاصمة الأردنية عمّان، من مشاجرة والتي أسفرت عن مقتل أردنييْن أحدهما طبيب كان متواجداً في المكان، فيما أصيب حارس إسرائيلي.

وأوضح البيان، أن ضابط أمن في السفارة الإسرائيلية تعرض لمحاولة طعن من قبل فتى أردني يبلغ من العمر (17 عاماً)، والذي جاء إلى جانب رجل آخر لتركيب أثاث منزلي لضابط أمن السفارة، وكان يرافقهم صاحب المنزل.

وفي تفاصيل الحادث، فقد تسلل الفتى الأردني إلى خلف ضابط أمن الحراسة، وحاول طعنه باستخدام "مفك" ما أدى لإصابته بجروح طفيفة قبل أن يطلق الحارس النار تجاه الفتى، ليرديه قتيلاً، فيما أصيب صحاب المنزل وهو طبيب أردني بجروح وصفت بالحرجة، أعلن فيما بعد عن وفاته متأثراً بها، بحسب ادعاء البيان.

ورفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن تسمح للجهات الأمنية الأردنية بالتحقيق مع ضابط أمن السفارة، باعتبار أن ذلك يخالف اتفاقية فيينا، التي تنص على عدم التحقيق أو رفع أي دعاوى أو ملاحقات قضائية مدنية في الأردن ضد الدبلوماسيين الإسرائيليين.

وأشارت الخارجية إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث هاتفياً مع السفيرة في عمان، وضابط الأمن، مشيرةً إلى أن الخارجية والأجهزة الأمنية تعمل مع عدة جهات رسمية في الأردن.

وأعربت الوزارة عن اعتقادها أن تكون الحادثة مرتبطة بشكل كبير وأساسي بما يجري في المسجد الأقصى.

فيديو فرض طوق أمني في محيط السفارة الإسرائيلية بالأردن

 

التعليقات