سمير فرج : مصر ستصبح أكبر قوى اقليمية بحلول 2020

رام الله - دنيا الوطن
أكد اللواء سمير فرج، مدير الشؤون المعنوية الأسبق، في حواره ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبدالغني وسهير جوده على شاشة سي بي سي، اليوم الأحد، أن مصر ستصبح أكبر قوى اقليمية في المنطقة بحلول سنة 2020، موضحًا أن هناك وثيقة أمريكية خلال رئاسة باراك أوباما أكدت أن دراسات تقول إن مصر سيكون لديها إكتفاء ذاتي خلال 2018، وهو ما أكد عليه وزير البترول قبل فترة قصيرة.

وتابع أن بحلول 2020 مصر ستصدر الغاز إلى أوروبا مما يعني أنها ستكون قوى اقتصادية، بالإضافة إلى تأمين باب المندب والبحر المتوسط عن طريق الماسترال، مضيفًا أن القوة العسكرية هي من تحمي الاستثمارات وهو ما يعمل عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأردف فرج، أن الجيش المصري هو الأكبر بشريا في المنطقة، وأن أفضل قرار للرئيس السيسي هو أنه خلصنا من الإخوان ولم يدخل حرب اليمن لمواجهة الحوثي لأن هذا كان يهدف لإسقاطنا كما حدث مع الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، مشيرًا إلى أنه يجب مرور الفترة الحالية حتى 2020 وحينها سيدرك الشعب المصري الفرق.

واستكمل مدير الشؤون المعنوية الأسبق، أن هناك 40 نقطة في البحر المتوسط تكشف عن الغاز، وهذا لا يوجد لدى دولة أخرى، وهناك جهاز يتم دفع ثمنه 2 مليون دولار يوميًا للتنقيب عن الغاز، متمنيا أن لا تدخل مصر 2020 بدون أن يكون هناك استثمارات حقيقية وتعليم حقيقي وواضح.

وأشار إلى أن شباب مصر يحب العمل ولديه قدرة على النجاح ولكن لا يوجد وزارات تساعد في ذلك بل أن الرئيس هو من يقوم بالعمل حتى الآن، موضحا أن الشباب محبط رغم أنهم طاقة يجب استغلالها جيدًا.

التعليقات