تربية قلقيلية تعقد اجتماعا للمدارس حول دمج التعليم المهني والتقني

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا تربويا لمديري ومديرات المدارس في المحافظة حول دمج التعليم المهني، وذلك بحضور ومشاركة م. جهاد دريدي مدير عام الادارة العامة للتعليم المهني والقني، وأسامة اشتية مدير دائرة التعليم المهني، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، وخضر عودة النائب الفني، ورؤساء الاقسام الادارية والفنية، ومديري ومديرات المدارس في محافظة قلقيلية.

نائلة فحماوي رحب بالحضور، موضحة رؤية وزارة التربية والتعليم العالي نحو دمج التعليم المهني والتقني ضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم، من اجل مستقبل افضل لفلسطين،  ولما لهذا القطاع من أهمية في التخفيف من نسب البطالة وتنشيط الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ويتناغم مع معادلات العرض والطلب للتخصصات في السوق المحلي.

من جانبه استعرض م. دريدي توجه وزارة التربية والتعليم العالي نحو دمج التعليم المهني والتقني والدراسات المتعلقة بذلك، مستعرضا قصص النجاح التي تم تحقيقها من خلال دمج التعليم المهني والتقني لمجموعة من المدارس لطلبة الصفوف السابع والثامن والتاسع الأساسي على مستوى الوطن.

كما تم خلال الاجتماع عرض لتجارب مدارس من محافظة قلقيلية عملت على دمج التعليم المهني والتقني، وتم نقاش قصص النجاح والتحديات التي واجهت الدمج والتطبيق، واليات التغلب عليها، وطالب المشاركون في الاجتماع رفد المدارس بمراكز تعليمية في تخصصات التربية التكنولوجية والتربية المهنية.

كما تم خلال الاجتماع فتح باب النقاش مع مديري ومديريات المدارس والاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم بخصوص التشكيلات المدرسية، بالإضافة الى قضايا تربوية مختلفة.