عاجل

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: محادثات ‎الدوحة تركز على المساعدات الإنسانية وتحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: أي هجوم على ‎رفح سيؤثر سلباً على التوصل إلى اتفاق

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن أي اختراق في المفاوضات لكننا متفائلون بشأن ذلك

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: وصول الدفعة العشرين من الجرحى الفلسطينيين في الحرب بغزة إلى ‎الدوحة لتلقي العلاج

  • الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي: غزة لا تحتاج الغذاء فقط بل المكملات الغذائية وعلاج سوء تغذية الأطفال

  • تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على مناطق بمحيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة

اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدد من المواطنين في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، بعد مداهمة لعدد من المنازل.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، من بينهم أسيران محرران.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدات حلحول، وسعير، واذنا، واقتحمت منازل المواطنين، واعتقلت كلا من : نضال محمد عبد المعطي ابو سنينة (44 عاما)، واحمد العويوي، ونوح الهشلمون، وحازم محمد عبد الرزاق زبلح، ومحمود صلاح بدر، وعلي عبد المحسن زماعرة، ويونس كوازبة، وإسماعيل طلب أحمد النطاح. 

وأضافت: "إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واقتحمت وسط البلد، ومنطقة صافا شمال البلدة، واعتقلت الأسير المحرر محمد منير رضوان قوقاس اخليل (37 عاما)، الذي أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال، والأسير المحرر علاء موسى حسن زعاقيق (26 عاما)، بعد قضائه عامين في سجون الاحتلال، ونقلتهما إلى معسكر "عصيون" شمال البلدة".

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 مواطنين، من مدينة قلقيلية، بينهم شقيقان.

وأوضحت وسائل إعلام، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت كلا من: محمد هاشم خضر( 42 عاما)، وعبد الناصر رابي ( 47 عاما)، ومحمد بلال فريج ( 25 عاما)، والشقيقين مصعب (20 عاما)، ومعاذ عمر عطيه (18 عاما)، وذلك بعد مداهمة منازلهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرين محررين من مدينة جنين ومخيمها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين: عبد السلام جمال أبو الهيجا (36 عاما)، وغسان عبد الوهاب زغيبي (44 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في مدينة جنين ومخيمها، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم أسيرا محررا،  وسلمت آخر بلاغا، لمراجعة مخابراتها، في بيت لحم.

وبينت وسائل إعلام محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وليد خضر صلاح (27 عاما)، من بلدة الخضر جنوبا، بعد مداهمة منزل والده، وتفتيشه.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال سلمت المواطن عيسى موسى سالم العبيات (50 عاما)، من منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبا، عقب مداهمة منزله، وتفتيشه، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من قرى محافظة نابلس.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قوصين غرب نابلس، واعتقلت الشاب رعد أسامة الباز (20 عاما)، وهو أحد عناصر الأمن الوطني، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما جنوب نابلس، واعتقلت محمد وجيه القط من منزله، كما اعتقلت المواطن علي أسعد لولح من بلدة عورتا جنوب نابلس.

التعليقات