مديرية جنوب نابلس تنظم حفل تكريم للطلبة المتفوقين

مديرية جنوب نابلس تنظم حفل تكريم للطلبة المتفوقين
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
أقامت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس حفلاً لتكريم أوائل امتحان الإنجاز بدورته الجديدة (فوج الأقصى ) برعاية بلدية جماعين وبدعم من البنك الإسلامي الفلسطيني وبنك فلسطين.

وأقيمت فعاليات الحفل في ملتقى الطاحونة التاريخي في جماعين بحضور مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة وممثّل محافظ نابلس السيّد تيسير نصر الله وأمين سر حركة فتح جهاد رمضان ومسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس وأعضاء بلدية جماعين  وحشد من شخصيات البلدة وأمين سر اتحاد المعلمين _ جنوب نابلس الأستاذ عز الدين دوابشة ومدير البنك الإسلامي الفلسطيني فرع حوارة السيّد مهدي صلاحات ومدير بنك فلسطين فرع حوارة السيّد عوني مليطات وعدد من مديري ومديرات المدارس وأهالي الطلاب الأوائل .

وشمل فوج الأقصى 33 طالب وطالبة من الفروع العلمي ، العلوم الإنسانية، الريادة والأعمال بينهم 30 طالبة وثلاثة طلاب فقط، حيث قرأت الطالبة رغد مفيد عبد الله آيات من الذكر الحكيم وهي الطالبة الأولى على مستوى المديرية في الفرع العلمي والعاشرة على مستوى الوطن وهي أخت الطالبة رهف التي حصلت على المركز الأول على مستوى الوطن في العام السابق

وفي الكلمة الترحيبيّة لبلدية جماعين رحّب نائب رئيس البلدية السيّد محمد عوني بالحضور وأشاد بالجهود التي بذلتها وتبذلها وزارة التربية والتعليم العالي ومديريّة التربية والتعليم _ جنوب نابلس في سبيل دعم العمليّة التعليميّة وتقدّم بالتهنئة والتبريك للطلاب الأوائل وأهاليهم ، وتقدّم بالتهاني للطلاب الأوائل خصوصاً طلاب جماعين الامتداد الحقيقي للعراقة والأصالة لتاريخ البلدة .

كما أشاد مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة بالنتائج الطيّبة والمميّزة لطلاب المديريّة وحصول طالبتين من المديرية على المركز الثامن على فرع العلوم الإنسانية والمركز العاشر على الفرع العلمي.

وتقدّم صوالحة بالتهنئة للطلاب وأولياء أمورهم  ودعاهم إلى دراسة التخصصات التي تلبي طموحاتهم ومواهبهم خصوصاً المهنيّة والعلميّة منها .

كما تقدّم صوالحة بالشكر للمؤسسات الداعمة والراعية للحفل وعلى رأسها بلدية جماعين التي بادرت لاحتضان الحفل والبنك الاسلامي الفلسطيني وبنك فلسطين .

وتحدّث أمين سر حركة فتح عن التحدّيات التي يتعرّض لها شعبنا هذه الأيام خصوصاً الأحداث في القدس ومنع  المصلين من الصلاة في المسجد الأقصى وما يرافقها من مخاطر محدقة بالشعب ومقدساته ، ودعا إلى رصّ الصفوف وشحذ الهمم التي تعزز روح التحدّي لكافة الظروف العصيبة التي يحاول العدو فرضها على القدس تمهيداً للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

ودعا رمضان الطلاب المتفوّقين إلى إكمال مسيرتهم العلميّة بعزم وتصميم في سبيل النهوض بشعبنا على طريق التحرر والاستقلال ، واثني على الجهود الكبيرة التي يبذلها المقدسيّون في حماية المسجد الأقصى.

وفي كلمة محافظة نابلس والتي ألقاها السيد تيسير تصر الله نيابة عن محافظ نابلس ، نقل نصر الله تحيات المحافظ للطلاب وأهاليهم ، وأكد على أهميّة التمسك بالأرض والتراث والاعتزاز بالهوية الفلسطينية .

وقدّم نصر الله التحيّة لأهالي جماعين التي أخرجت العلماء وعلى رأسهم ابنيّ قدامة الجماعيليّ، وحثّ الأهالي على الاستمرار في تشجيع أبنائهم وتوجيههم لدراسة التخصصات العملية التي تشكّل صورتهم المستقبلية وفق تطلعاتهم وهواياتهم على طريق تحقيق الحلم الفلسطيني ببناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا نصر الله عريفة الحفل الطالبة آلاء ياسين من بلدة جماعين والتي حصلت على المركز الأول على مستوى المديرية في فرع العلوم الإنسانية لإلقاء كلمة الطلاب الأوائل ، حيث تقدّمت ببالغ شكرها وعرفانها للأهالي والمعلمين والمعلمات وإدارات المدارس ومديرية التربية.

وتحدّثت آلاء عن تجربتها خلال رحلة الدراسة ودعت الطلاب إلى بذل أقصى الجهود لتحصيل أعلى النسب التي تؤهلهم لدراسة التخصصات المطلوبة ، كما تقدمت آلاء بالتحية والتقدير لوالديها ولمديرية التربية ووزارة التربية والتعليم على جهودهم في رعاية المسيرة التربوية.

وتخلل الحفل فقرتين فنيتين قدمتهما فرقة كورال المديريّة ومعلمي الموسيقى ، وفي ختام الحفل تم تقديم الهدايا العينية والمادية للطلبة الأوائل في جوّ من الفرحة والبهجة .