الاتحاد الوطني يثمن دعوة الرئيس تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال

الاتحاد الوطني يثمن دعوة الرئيس تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
 ثمن الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا دعوة الرئيس محمود عباس ابو مازن ، تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال على كافة المستويات، وتخصيص مبلغ 25 مليون دولار لدعم صمود القدس ، مؤكدا أن اجتماع القيادة الفلسطينية أمس وما صدر عنه من قرارات يمثل دفعة جديدة لأبناء شعبنا لمواصلة النضال والصمود لإفشال مخططات الاحتلال .

ودعا الاتحاد ابناء الجاليات الفلسطينية في دول الاتحاد الاوروبي إلى التبرع لأهلنا في مدينة القدس ، لدعم صمودهم وتعزيز الوجود الفلسطيني في المدينة ، كما ثمن الوقفة المسؤولة التي نظمتها لجنة القدس السويدية للتضامن مع القدس ، وكذلك الوقفة في الدنمارك التي أكدت على أن أبناء شعبنا في الشتات على تضامن كامل مع القدس وأهلها المرابطين .

هذا وكانت لجنة القدس السويدية قد نظمت امس الجمعة في العاصمة استهولهم وقفة تضامن مع مدينة القدس ، بحضور العشرات من ابناء الجالية ، وقال رئيس لجنة القدس السويدية فيتكور سماعنه ، تأتي هذه الوقفة  تحت عنوان القدس تناديكم ، مشيرا لأهمية التحركات الفلسطينية في كافة العواصم الأوروبية ، والتي تأتي في ظل الاوضاع الصعبة التي تتعرض عاصمة دولة فلسطين مدينة القدس ، وأهلنا الصامدين في وجه الاحتلال.

وأشار عميد الجالية الفلسطينية في استهولهم نائل طوقان ، أن الواجب الوطني يدعونا للوحدة ، وكذلك توجيه الرسائل لكافة الشعوب وللرأي العام الاوروبي لفضح جرتائم الاحتلال.

كما نظم ابناء شعبنا في الدنمارك وقفة مماثلة بمشاركة واسعة ، ورفعت الاعلام الفلسطينية ، وقالت حنان ورد من مجلس المرأة في الدنمارك إن هذا التضامن هو انتصار للقدس ولأهلنا الذين يتعرضوا لأبشع ارهاب دولة منظم من الاحتلال ، وثمنت الحضور الفلسطيني الذي يؤكد على أن القدس بوصلتنا وطريق نضالنا.

وتابع الاتحاد في ظل دعوة الرئيس للوحدة على حركة حماس التقاط هذه الفرصة وحل اللجنة الادارية ، فمدينة القدس توحدنا ، وأن مواجهة الاحتلال وإجراءاته تتطلب الوحدة الوطنية لتعزيز الموقف الفلسطيني دوليا .

التعليقات