75 من المشاركات في ملتقى الحمرية يتجولن في مربى الشارقة

رام الله - دنيا الوطن
تجولت 75 فتاة من المشاركات في ملتقى الحمرية الصيفي بمربى الاحياء المائية بالشارقة وشاهدت  العديد من الاسماك بأنواعها المختلفةوتعرفن على  انواع الاسماك المدهشة والجميلة الشكل في مختلف أقسام المربى.

وتأتي الزيارة ضمن فعاليات ملتقى الحمرية الصيفي (23) وفعاليات النشاط الصيفي والبرامج الهادفة التي يتخللها البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية ــ صيف بلادي 2017، بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورعاية مجلس الشارقة الرياضي.

وتفقدت المشاركات والتي ترافقهن  منى عبدالله محمد المرزوقي مشرفة عام نشاط الفتيات بالنادي، أرجاء مربى الشارقة المائي، حيث زرن الأجنحة والمرافق التي ضمت نماذج من الحياة البحرية لإمارة الشارقة، حيث شاهدوا مختلف أنواع الأسماك والكائنات البحرية.

وقدم القائمون على المربى شرحاً وافياً لمنتسبات الملتقى، مسلطين الضوء على الأحواض المائية وإستكشاف على عالم البحار الغامض والغني بالألوان والمفعم بالحياة المدهشة.

وأطلعت المشاركات خلال الزيارة العلمية على الكائنات البحرية المتنوعة، كما شاهدوا أسماك المهرج، وفرس البحر الرقيقة، والإنقليس، وسمك الشفنين البحري، وقرش الشعاب المرجانية، وأشجار المنجروف.

وفي ختام الجولة ثمنت منى عبدالله محمد المرزوقي مشرفة عام النشاط حفاوة الإستقبال من إدارة المربى المائي، كما التقطت المشاركات في ختام الزيارة العلمية الصور الجماعية والتذكارية على هامش الزيارة.

من جهته أوضح راشد غانم الشامسي عضو مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي إلى أهمية تنظيم عددا من الرحلات التعليمية والتثقيفية للمشاركات في ملتقى الحمرية الصيفي وإطلاعهن عن ما تزخر بها إمارة الشارقة من مواقع تعليمية وتراثية وثقافية مميزة وأوضح أن من شأن تلك الزيارات أن تكسب المشاركات عددا من المعلومات وتعرفهم بالوطن وبمؤسساتهم في إطار البرنامج الثقافي المتكامل للملتقى  .

وأشار إلى أن المشاركات سيشاركن في  أروع البرامج الثقافية والعلمية خلال العطلة الصيفية مع فعاليات نادي الحمرية والتي تعد من أميز الأنشطة الصيفية على مستوى الدولة .