الجامعة القاسمية تطرح مسابقتها بتلخيص كتاب سرد الذات لحاكم الشارقة

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الجامعة القاسمية مسابقتها الموجة للطلاب والطالبات من مختلف كليات الجامعة للاستفادة من أوقاتهم خلال عطلتهم الصيفية في تلخيص كتاب سر الذات ضمن مسابقتها التي حملت عنوان هل أنت من فرسان القراءة .

ويعد كتاب سر الذات من أبرز مؤلفات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية لما له من أهمية توثيقية لتاريخ إمارة الشارقة .

ومن شأن المسابقة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالحامعة القاسمية و بالتنسيق مع إدارة مكتبة الجامعة أن تكون من إحدى برامجها الاثراثية الهامة كما و تعد من المسابقة الثقافية الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى للطلاب والطالبات وتوجيههم نحو الكتب المفيدة واكتساب المعلومات منها وتنمية مواهبهم في  أساسيات ونمط تلخيص الكتب لتأهيلهم على تقديم ملخصات احترافية وشاملة لجميع جوانب الكتاب .

وأشار الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إلى أن تخليص كتاب سر الذات  حاكم الشارقة يأتي في إطار رؤى الجامعة في تشجيع الطلبة على القراءة واستغلال أوقاتهم لاسيما خلال العطلة الصيفية في الاطلاع والتزود من معين الثقافة والتردد على المكتبة وتعليمهم على اعداد الملخصات وتنمية مداركهم في اللغة العربية.

ولفت إلى أنه من أفضل الكتب التي اختارتها الجامعة كتاب سر الذات لما له من أهمية كون محوياته تعد مادة خاصة لمن يريد التعرف على تاريخ إمارة الشارقة فضلا عن اكتساب الخبرة والمهارة اللغوبة التي تموج في جوانبه .

وأكد مدير الجامعة القاسمية إلى أن عنوان المسابقة هل أنت من فرسان القراءة يمثل دعوة للقراءة والاستفادة من الكتب موضحا أن الجامعة وضعت شروطا للطلبة الراغبين في المشاركة لاعداد ملخصات تراعي الأسلوب اللغوي والعلمي والعرض الموجز عن محتويات الكتاب الامر الذي يعزز من سياسات الجامعة القاسمية في دعم روافد القراءة والثقافة ليكون الطالب في الجامعة القاسمية طالبا مثقفا ومطلعا وقارئ.