قراقع والرجوب: نعتز بقدرة الأسرى على تحويل السجون لمدارس للفكر

قراقع والرجوب: نعتز بقدرة الأسرى على تحويل السجون لمدارس للفكر
رام الله - دنيا الوطن
 عبر كل من عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى واكرم الرجوب محافظ نابلس عن اعتزاز وفخر الشعب الفلسطيني بقدرة الأسرى على تحويل السجون إلى مدارس للفكر والإبداع والحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية وصون الذات الأسيرة من سياسات الاستهداف والطمس الإنساني والثقافي الذي يتعرض له الأسرى على يد حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارا إلى طاقات متفجرة للأسرى استطاعوا من خلالها أن يحولوا فراغ السجن وقسوته إلى قيمة نضاليه وثقافية من خلال الانتظام بالدراسة الثانوية والجامعية والدورات الفكرية والسياسية المتنوعة التي تقام داخل السجون، ومن خلال التعبير عن آلآمهم وتطلعاتهم للحرية والحياة من خلال النتاجات الأدبية والثقافية التي أبدعوا في إنتاجها داخل السجون، وهذا ما أسقط الحسابات الإسرائيلية ومخططاتها الرامية إلى تفريغ الأسرى من محتواهم الوطني والنضالي والإنساني.

ودعا قراقع والرجوب إلى استمرار الدفاع عن حق الأسرى في الحرية والكرامة، وأن إطلاق سراح الأسرى هو أساس أي سلام عادل وحقيقي في هذه المنطقة، موضحين أن الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية، قد أوقفت المفاوضات بسبب تعنت إسرائيل برفض الإفراج عن الأسرى.

وأكدا أن الوقوف إلى جانب عائلات الأسرى ورعايتهم الإنسانية والاجتماعية لن يتوقف فهو واجب وطني وأخلاقي وإنساني رافضين كل الضغوط وسياسة الابتزاز الإسرائيلي بهذا الشأن.

تصريحات قراقع والرجوب جاءت خلال احتفال تخريج دورة ثقافية بعنوان (الإدارة السليمة وأهميتها في الواقع الاعتقالي وصقل شخصية الأسير)، والتي نظمت في سجن النقب الصحراوي بإشراف الأسير مسلمة ثابت، حيث تخرج من الدورة 45 أسيراً، وكانت مدتها 33 ساعة تدريبية.

وقام كل من قراقع والرجوب وطلال دويكات عضو المجلس الثوري في حركة فتح، وجهاد رمضان أمين سر حركة فتح في محافظة نابلس، ورائد عامر مدير نادي الأسير، وأم الأسير الطفل شادي فراح ووالد الأسير مسلمة ثابت والأسيرين المحررين سعيد العتبة ورزق صلاح بتوزيع الشهادات على عائلات الأسرى الخريجين.

وكان الاحتفال قد جرى في قاعة محافظة نابلس بحضور عائلات الأسرى وأسرى محررين، وممثلين عن شخصيات المحافظة.

وفي نفس السياق، قام قراقع ووفد هيئة الأسرى ونادي الأسير بزيارة للأسير المحرر ناجي البحش من سكان نابلس، الذي قضى 15 عاماً في سجون الاحتلال.

التعليقات