جامعة الإسراء تحتفي بطلابها المتفوقين وأوائل الثانوية العامة بالقطاع

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جامعة الإسراء بأوائل طلبة الجامعة في جميع الكليات وأوائل الثانوية العامة على قطاع غزة (الإنجاز)، وذلك في مقر الجامعة بمدينة غزة، وسط حضور حاشد من الطلبة وعائلاتهم والهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وبلغ عدد المحتفى بهم 145 طالباً وطالبة من أوائل الأقسام في الجامعة، و30 طالباً من أوائل الثانوية العامة (الإنجاز).

وقدَّمت الحفل الطالبة ريهام ضبان، بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتخلل الحفل فقرات ترفيهية ودبكة شعبية على أنغام "طالع لك يا عدوي طالع من كل بيت وحارة وشارع".

من جهته، رحب الدكتور عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء في كلمة له خلال الحفل، بالطلبة المتفوقين في الجامعة والثانوية العامة، وجميع الحضور. متقدماً باسم الحضور جميعاً بالتحية لأهلنا المرابطين في مدينة القدس المحتلة، الذين يدافعون بصدورهم العارية عن المسجد الأقصى المبارك.

وهنأ الدكتور الحجار الطلبة المتفوقين في الجامعة والثانوية العامة، بما حققوه ، في ظل ظروف عصيبة يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار الظالم المفروض عليه منذ 11 عاماً، وخاصة في ظل أزمة الكهرباء الشديدة التي شكلت عبئاً إضافياً عليهم في المذاكرة والجد والاجتهاد وسهر الليالي.

وأوضح أن هذا التفوق لهذه النخبة من الطلبة والطالبات، يؤكد أن إرادة الشعب الفلسطيني وإصراره على تحقيق أهدافه رغم قساوة الظروف. كما أن هؤلاء الطلبة يمثلون نموذجاً يحتذى به في الإرادة رغم كل التحديات التي تواجه شعبنا.

وأكد على أهمية العلم في الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني الذي هو بحاجة لكل الطاقات من أجل الارتقاء به حتى نيل الحرية والاستقلال، كما أن العلم يمثل سلاحاً استراتيجياً لشعبنا في مواجهة المخططات والمؤامرات التي تحدث بشعبنا وقضيته العادلة. مشيراً إلى أن الجامعة وإدراكاً منها لأهمية العلم خصصت مساحة واسعة للمسؤولية الاجتماعية والوطنية، لكي تساعد شعبنا في استمرار مواصلة طريق العلم، لذلك بادرت بإطلاق آلاف المنح الدراسية للطلبة خاصة للمتميزين والفقراء غير القادرين على تحقيق حلمهم في تعليم جامعي، عملاً بإيمان الجامعة أن لا يكون الفقر سبباً في تعطل أي طالب في مواصلة مشواره التعليمي.

وأكد أن الجامعة انطلقت  لتقدم خدمة تعليمية مميزة، بهدف تخريج أجيال قادرة على بناء المجتمع وخدمته في شتى المجالات، معتمدة على استراتيجية جديدة، وطرحها تخصصات جديدة وحصرية، والاعتماد على التعليم التطبيقي، الذي يساهم في بناء شخصية الطالب وتمكنه من التفاعل مع المجتمع بشكل فعال.

وأوضح، أن الاحتفال القادم سيكون بمشيئة الله في مقر الجامعة الجديد الذي يجري العمل به على قدم وساق في مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة على مساحة 35 دونماً.

ووجه نصيحة للطلبة بأن يستمروا في عطائهم وتميزهم والمحافظة على القمة التي وصلوا إليها.

أوائل الثانوية العامة

من جهته وجه الطالب لؤي القانون الأول على طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة، في كلمة له نيابة عن الطلبة الأوائل، التحية لأولياء الأمور الذين قدموا كل الدعم لهم خلال العام المنصرم، وللهيئة التدريسية التي قدمت كل ما بوسعها من أجل تفوقهم، ولجامعة الإسراء التي حرصت على تكريمهم وفتح أبوابها لهم للدراسة بمنحة كاملة. مؤكداً أن هذه المنحة من جامعة الإسراء ليست بالجديدة عليها، فقد سمعنا منذ انطلاقتها بأنها تحتضن الطلبة المتميزين والمتفوقين والطلبة غير القادرين على دفع الرسوم الدراسية وتقدم لهم التسهيلات من أجل اكمال مسيرتهم التعليمية، وأن هذه المنحة تمثل دليلاً حقيقياً على مسؤوليتها الأخلاقية والوطنية تجاه المجتمع الذي هو بحاجة ماسة إلى دعمه من كل الجهات لكي يواجه التحديات الصعاب التي تواجهه.

أبو عاصي: الإسراء جامعة المتميزين

في ذات السياق، تقدمت الطالبة رونق أبو عاصي الأولى على الجامعة من كلية العلوم الإدارية والمالية، باسم أوائل الجامعة، بالشكر والتقدير لجامعتها التي تحرص كل عام على تكريمهم أمام أولياء أمورهم في حفل مهيب. موجهة التحية لرئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار وجميع الطواقم الإدارية والأكاديمية في الجامعة.

وأشادت أبو عاصي، بما تقدمه الجامعة للطلبة كافة والمتفوقين خاصة، مؤكدة أنها صرح أكاديمي للمتميزين والمتفوقين.

وفي ختام الحفل تم توزيع دروع وشهادات تقدير على جميع الطلبة، وهدية بسيطة وقرطاسية.