مسيرات ووقفات نصرة للمسجد الأقصى في مخيمات لبنان

مسيرات ووقفات نصرة للمسجد الأقصى في مخيمات لبنان
رام الله - دنيا الوطن
لبى آلاف الفلسطينيون دعوة الخروج تضامنا مع المسجد الأقصى المبارك، نتيجة لما يتعرض له من اعتداء من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي مخيمات العاصمة بيروت، خرج أهالي مخيم شاتيلا بمظاهرة حاشدة بعد صلاة الظهر صرخت بها حناجرهم فداء للأقصى.

وفي مخيم برج البراجنة جنوب بيروت، احتشد المئات من أبناء المخيم في وقفة تضامنية أمام مسجد الفرقان، ألقيت فيها الكلمات السياسية التي دعت إلى الاصطفاف ضد إجراءات الاحتلال، والدفاع عن المسجد الأقصى بالمال والدماء.

وفي جنوب لبنان، نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس وقفة تضامنية في مخيم المية ومية نصرة للمسجد المبارك.

وشارك في الوقفة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وعشرات من أهالي المخيم. أكدت الكلمات على الوقوف صفاً إلى صف دعماً للمقدسيين، مستنكرين الصمت العربي المخزي.

وفي مخيم عين الحلوة خرج المئات من ابناء المخيم بمسيرة حاشدة بعد الانتهاء من صلاة الجمعة في مساجد المخيم، ما لبثوا أن احتشدوا بوقفة جامعة، استنكرت ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك. 

وأكدت الكلمات التي ألقيت على ضرورة استعادة المسجد الأقصى من أيدي الجنود الإسرائيليين، وأن لا يساق المسجد الأقصى كنظيره المسجد الابراهيمي.

وأكدوا رفضهم التام لوضع البوابات الإلكترونية، وبارك الحشد قرار دار الافتاء في المسجد برفضهم لوضع البوابات.

وفي مدينة صيدا شارك الأهلي بالوقفات التضامنية مع الاقصى حيث أقيم عدّة وقفات في منطقة الهبة وسيروب وأمام مسجد الارقم وأكد المتحدثون بالتمسك بخيار المقاومة ورفض اي إجراءات تمس بالمسجد الأقصى.

كما احتشد أهالي تجمع وادي الزينة، أمام مسجد داود العلي، دعو فيها إلى ضرورة التحالف ضد إجراءات الاحتلال، وأن المقاومة هي الخيار الوحيد لدحر الاحتلال عن القدس وفلسطين.

وفي مخيمات صور، خرجت مسيرة جماهيرية في مخيم البرج الشمالي، رافعين رايات فلسطين والفصائل الفلسطينية، وشددت الكلمات على أن لا سيادة للاحتلال على المسجد الأقصى "فالقدس لنا والأقصى بنا والله بقوته معنا".

وفي مخيم الرشيدية، شارك المئات من أبناء المخيم في مسيرة غاضبة، وانطلقت المسيرة، بعد صلاة الجمعة، من مساجد المخيم، حيث احتشد المتظاهرون في الشارع الرئيسي، وسط هتافات غاضبة.

ودعت الكلمات أجنحة المقاومة العسكرية، إلى تنفيذ عمليات ضد المواقع الإسرائيلية، وأن خيار الجهاد والاستشهاد هو الذي سيعيد لهذه الأمة عزتها وكرامتها.

ومنطقة الساحل في مدينة صور، نظمت وقفة تضامنية نصرة للمسجد الأقصى، حيث هتف المحتشدون بصيحات التكبير والدفاع عن المسجد الأقصى، فيما وجهت الكلمات التحية لأبطال القدس المرابطين الذين يتصدون بصدورهم العارية لجنود الاحتلال.

فيما كان مخيم البص مع مسيرة ضخمة، خرجت نصرة للمسجد المبارك، بعد انتهاء صلاة الجمعة، جالت أزقة المخيم والشارع الرئيس فيه.

وفي مخيم الجليل في البقاع اللبناني، خرج المئات من أهاليه في مظاهرة غاضبة استنكارا لما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى، برزت فيها الهتافات الحماسية والداعية إلى إشعال الأراضي الفلسطينية بالانتفاضة، ودعت الكلمات الى دعم صمود المقدسيين ورفضهم لاجراءات الاحتلال.

في الشمال اللبناني، شارك الآلاف من أهالي مخيم البداوي ونهر البارد في وقفة حاشدة في مدينة طرابلس أمام مسجد الرحمن في المدينة، الكلمات أكدت أن الأقصى حق حصري للأمة الإسلامية، ولا تقبل الأمة بإغلاق أبوابه أو فرض إجراءات أمنية اسرائيلية عليه.

وأكدو أن الأقصى يستحق أن نبذل الغالي والنفيس للدفاع عن كرامته، وأن خيار المقاومة هو الطريق الوحيد لاستعادة الأقصى.
كما جالت مسيرة حاشدة شوارع مخيم نهر البارد عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، دعما للمسجد المبارك، شارك فيها عدد من فصائل المخيم والمئات من أهالي وشباب المخيم، وسط صيحات التكبير والهتافات الغاضبة.

رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية، مطالبين بالرد على الانتهاكات العسكرية الاسرائيلية.

التعليقات