فرقة سفراء فلسطين تصل فرنسا للمشاركة في مهرجان ثقافات العالم

فرقة سفراء فلسطين تصل فرنسا للمشاركة في مهرجان ثقافات العالم
رام الله - دنيا الوطن
وصلت فرقة سفراء فلسطين للفن والفلكلور الشعبي الفلسطيني مطار فرنسا الدولي متوجهة إلى مقاطعة جانات الفرنسية لتمثيل فلسطين في مهرجان ثقافات العالم بنسخته ال 44 والتي تشارك فيه فلسطين لأول مرة.

وتمثل وفد الفرقة من: مديرتها الفنانة المقدسية نيفين الصاوي، ومديرها الفني رجا حمدان، وأعضاء الفرقة "(محمد جمهور، وحنين الطريفي، ومعتز السوداني، وسيلينا قرط، وطارق فوقة، وأحمد معمر، غيداء ملحم، وميار يونس، رانيا فرا)، والفرقة الموسيقية: (ربيع روبين، وعنان أبو ليلى، ومحمد قنداح، والشاعر سيف أبو ضحى)، ومنسق المعرض التراثي محمد ضحى".

وأكدت الصاوي أن الفرقة بذلت جهدا كبيرا منذ إنشائها في عام 2014 للوصول إلى هذا المستوى المتألق في الدبكة والفلكلور الفلسطيني، معبرة عن فخرها بالإنجاز الكبير الذي حققته الفرقة بإحرازها على المركز الأول في المسابقة التي أقامها المركز الفرنسي الألماني للدبكة الشعبية والفلكلور الفلسطيني على مستوى الوطن والذي أهلها للوصول إلى فرنسا وتمثيل فلسطين على مستوى العالم.

وأرسلت الصاوي من فرنسا رسالة محبة وسلام لل 42 فرقة، من مختلف دول العالم وثقافاته، المشاركة في هذا المهرجان، وأيضا بعثت رسالة صمود وتأكيد على الحياة للقدس والمرابطين فيها المتحدين لسياسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية.

من جانبه، أعرب حمدان عن شكره للقائمين على هذه الفعاليات وحفاوة الاستقبال، مؤكدا أن سفراء فلسطين ستمثل فلسطين أفضل تمثيل في هذه الفعاليات التي تشارك فيها فلسطين عبر فرقة سفراء فلسطين لأول مرة.

وأضاف حمدان معبرا عن فخره بهذا التمثيل لإيصال الرسالة السامية بقضية فلسطين للعالم، أن الشعب الفلسطيني يغني ويمارس تراثه ويعلم جيدا كيف يقاوم، فعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة".

يذكر أن المهرجان الختامي سيقام يوم السبت الموافق 29/7/2017، وسيتخلل الزيارة عديد الفعاليات الفلكلورية والمعارض التراثية.

يشار إلى أن الفرقة شاركت في مهرجانات دولية سابقة ومنها مهرجان الشباب العربي في مصر العام الماضي.