كاترين ياسين...مسيرة ابداع توجها امتحان الانجاز

رام الله - دنيا الوطن- ايناس عبد الله 
لم يكن تميزها وليد اللحظة, فمنذ أن أبصرت عيونها الحروف وخطت يداها الكلمات وهي تضع نصب عينيها أن تكون متميزة في تحصيلها ونشاطها وأخلاقها. تحدت الصعاب وجعلت من الطاقة الكامنة فيها نقطة انطلاق لتحقيق الذات ,حلمت منذ نعومة أظفارها بدراسة الطب ,وهذا ما جعلها حريصة على دراستها وبذل أقصى جهد لتحقيق هذا الحلم, كاترين الطالبة ابنة محافظة سلفيت حصلت على المرتبة الأولى على المحافظة في الفرع العلمي بمعدل 98.9من مدرسة بنات سلفيت الثانوية .

وفي حديثنا معها أشارت كاترين بعيون يملؤها الأمل والسعادة :أنها في غاية الفخر والسرور للنتيجة المشرفة التي حققتها,مشيرة الى أن نجاحها جاء بمثابرتها واهتمامها المبكر بتعليمها وجعل الكتاب صديقا لها منذ بداية العام الدراسي.

وأضافت كاترين أنها استطاعت أن تحقق هذا التميز بفضل الله أولا وثم الدور الفاعل للأهل الذين وقفوا الى جانبها ودعموها ووفروا لها الأجواء المريحة  للدراسة, وعن  المدرسة قالت أن المعلمات كانت  متعاونات ومشجعات لها طوال العام الدراسي مثمنة الجهود العظيمة التي بذلنها طوال العام .ولم تنس أن تنوه لدعم مديرية التربية والتعليم في سلفيت حيث كان لهم أثر كبير في شحذ همم طلاب الثانوية العامة وتشجيعهم وتحفيزهم بكافة الأشكال وتنظيم ورشات لتوعية الطلاب بالطرق السليمة للدراسة وشرح التعليمات الجديدة سيما أن هذا العام الاول الذي يطبق فيه نظام الانجاز, الذي وصفته بالنظام الداعم للطالب الذي يتميز بالسلاسة والمرونة حيث يتيح للطالب فرصا اضافية في التقدم للامتحان ,وفي تحسين معدله أو استكماله لبعض المواد بدورتين في نفس العام مما يمكن الطلاب من الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بهافي الدراسة الجامعية.

وقالت أنها تطمح الى دراسة الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية  خاصة أنها تمتلك الرغبة والمؤهلات التي تمكنها من ذلك ,مناشدة الجهات الرسمية وغير الرسمية بتوفيرالدعم والمساعدة من خلال توفير منح دراسية للطلبة المتفوقين.

أما والدة الطالبة كاترين قالت:" ان كاترين كانت طالبة متميزة عبر جميع سنواتها الدراسية وتتمتع بشخصية قيادية ومهارات عالية مكنتها من التألق  في عدة نشاطات على مستوى المحافظة ."

ووجهت كاترين كلمة للطلبة المقبلين على امتحان الانجاز بأن عليهم المثابرة منذ البداية وتنظيم وقتهم والتركيز والانتباه أثناء الحصة الصفية ومتابعة الدراسة بشكل يومي والعمل بالنصائح والارشادات التي تقدمها المدرسة لهم. متمنية لهم كل النجاح والتوفيق وتحقيق طموحاتهم.