العيادات التخصصية السعودية تتعامل مع 3163 حالة مرضية

رام الله - دنيا الوطن
كشف التقرير الطبي الأسبوعي للعيادات التخصصية السعودية  في مخيم الزعتري ان مجموع الحالات المرضية التي تم التعامل معها وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لها بلغ 3163 حالة مرضية من الاشقاء اللاجئين السوريين.

وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني الى ان سجلات العيادات الطبية دونت مراجعة 695 حالة في عيادة الاطفال ممن يعانون من الامراض الموسمية كما استقبلت عيادة القلب 50 مراجع،  فيما تلقى 275 شقيقاً سورياً العلاج في عيادة الطب العام، وتعاملت عيادة الجراحة مع 285 حالة، والعظام 183 حالة.

وأضاف المفعلاني ان عيادة الجلدية تعاملت مع 325 حالة قدم لها العلاج المناسب ، وبلغ مراجعي عيادة الاذنية 235 حالة، أما المطاعيم فاستقبلت 93 طفل قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبي " شقيقي صحتك تهمني " واجرى قسم المختبر 208 تحليلاً مخبرياً .

من جانبه، اكد الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية ان الحملة السعودية تقدم الخدمات الإنسانية لكافة الاشقاء السوريين سواء في الداخل السوري او الدول المجاوره له  وذلك إنفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين ووزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الاغاثية السعودية.

وأشار الى ان الحملة تقوم بالعمل على اليه الاستباق في استحداث كل ما هو في مصلحة الشقيق السوري وتوفير كل سبل الراحة له، مثمناً الدور الكبير الذي يبذله الشعب السعودي الكريم في الوقوف الصادق مع أشقائهم من الشعب السوري العزيز انطلاقاً من الواجب الديني والإنساني تجاههم.

بدرهم، عبر عدد من الأشقاء اللاجئين السوريين عن خالص شكرهم وعظيم امتنانهم للشعب السعودي لقاء وقفتهم الصادقة إلى جانب اشقائهم من الشعب السوري جراء الأزمة المستمرة في بلادهم، داعين الله أن يحفظ مملكة الإنسانية وقيادتها وشعبها ويحميها من كل مكروه.

التعليقات