اختتام برنامج تدريبي للعاملين بشركة الرائد للمكينة الصناعية

رام الله - دنيا الوطن
اختتم اليوم في مقرشركة حموده لمنتجات الالبان والمواد الغذائية البرنامج التدريبي المكثف للموظفين والعاملين بشركة الرائد للمكينة الصناعيه احدى شركات مجموعه حموده الاستثمارية ولعدد من موظفين شركة حموده لمنتجات الالبان والمواد الغذائية . وذلك بالتعاون مع برنامج الخبراء الهولنديين pum الذي يعمل على توفير مدربين من ذوي الخبرة في مختلف المجالات التصنيعية والادارية للشركات في مختلف انحاءالعالم .

وشهدت الدورة على مدار عشرة ايام عقد ورش عمل ومحاضرات مكثفة وعرض افلام وثائقية وغيرها في ادارة العمليات الانتاجيه والتبريد للمنشات الصناعيه من خلال المدرب والخبير الهولندي جينز برنكسما.

وقال مدير عام مجموعة حموده الاستثمارية رجل الاعمال رائد سلامه ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة مجموعه حموده الاستثمارية والتي تهدف الى رفع كفاءة العاملين والموظفين بالشركة وزيادة مهاراتهم في مختلف المجالات الفنية والادارية سعيا منها للتميز على مستوى الوطن والعالم.

واضاف سلامه ان مايميز هذه الدورة مشاركة طلاب الدراسات الثنائية بجامعة القدس الذين يتلقون التدريب العملي
في شركة حموده وشركة الرائد حيث يتم التعامل معهم كباقي موظفي الشركة من حيث اكتساب الخبرات والمهارات.

واشار سلامه ان شركتي حموده لمنتجات الالبان والرائد للمكينة الصناعية هما من الشركات المشاركة في برنامج الدراسات الثنائية الممول من GIZ الحكومة الالمانية وبالتعاون والشراكة مع جامعة القدس والذي يهدف الى دمج طلاب اثناء الدراسة الجامعية بالمهام الحقيقية في سوق العمل بهدف اكساب الطلبه مهارات وتمكينهم بمهام ووظائف مستقبلية بنجاح تام , اذ تم دمج ستة طلاب في تخصصات الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والادارة.

من جهته م. محمد الصوص مدير العلاقات الدولية والاستراتيجية بشركة الاوراغوي قال ان هذه الورشة المكثفة والتي انجزت خلال عشرة ايام حيث تم التدريب فيها على مجموعة من الامور ذات الاهمية للعاملين في الشركات والمصانع مثل اهمية انظمة الجودة على اختلاف تصنيعها في تحسين وتطوير الانتاج كما ونوعا والتدبير الصحيح والترتيب للادوات والمعدات داخل المصنع والتعرف على اساليب الانتاج والتخزين وانظمة التبريد الحديثة المستخدمة في التصنيع الغذائي واثرها الايجابي على البيئة.

الى ذلك تعتبر مجموعة حموده الاستثمارية من المجموعات الرائدة في التصنيع الغذائي والزراعي والميكنة الصناعية في القدس اذ توظف المجموعة مايزيد عن 200 موظف وعامل في مختلف شركاتها المنتشره في المحافظة والوطن اما في العالم نذكر منها :الشركات المختصة في التصميم الداخلي والديكورات وحقول الطاقة في دبي وشركة R*M للعقارات ومقرها قبرص كما ان الشركة تنوي انشاء مصنع البان في جمهورية الاوراغوي حيث ستعتمد وبشكل كامل في انتاج كافة الماكينات والمعدات وخطوط الانتاج اللازمة للمصنع في شركة الرائد للمكينة الصناعيه القدس.

وحضر الاحتفال مدير عام مجوعة حموده الاستثمارية رجل الاعمال رائدسلامه والمدير الاداري لشركة حموده الاستثمارية العميد محمد سلامه (ابو جهاد ) ومدير العلاقات الدولية والاستراتيجية بشركة الاوراغوي م. محمد الصوص والخبير الدولي جينز برنكسما , كما سلم مدير المجموعه رجل الاعمال رائد سلامه الشهادة المعتمدة على المشاركين في البرنامج.