الجالية الفلسطينية بروما تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

الجالية الفلسطينية بروما تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أحيت الجالية الفلسطينية في روما يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك في مهرجان حزب اليسار الإيطالي البديل.

ابتدأ الحفل بالندوه الاولى تحت عنوان "نحو سلام عادل في الشرق الاوسط" ادارها سكرتير حزب اليسار في روما بمشاركة سعادة سفيرة دولة فلسطين الدكتوره مي الكيله والدكتور يوسف سلمان رئيس الجاليه الفلسطينيه والسيده لويزا مورغانتيني النائب السابق لرئيس البرلمان الاوروبي والتي استمرت لمده ساعه وبحضور متميز.

وقد كانت القدس والاقصى وما يجري بهما هذه الايام حاضره في كلمة السفيره د. مي كيله حيث شرحت باستفاضه عن ممارسات الاحتلال في المسجد الاقصى ونوايا اسرائيل اتجاه المسجد الاقصى وكيف يتصدى الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه للعبث الاسرائيلي في المقدسات الفلسطينيه واكدت على ضرورة حرية العباده للجميع وعلى ضرورة اقامة السلام العادل في الشرق الاوسط واقامة الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس.

من ناحيته اكد الدكتور سلمان بكلمته ان الصراع في فلسطين هو ليس صراع ديني بل هو نضال حول احقاق حقوق شعبنا.


وكانت الندوه الثانيه تحت عنوان "نزع السلاح في العالم "بمشاركة ثلاثه من البرلمانيين الايطاليين ومسؤول منظمة امينيستي فرع روما وسفيره فلسطين في ايطاليا د. مي كيله وادار الحوار السيد ايرنيستو تشيكو الاعلامي الشهير حيث تحدث الجميع عن اضرار الاسلحه وسوء النفقات عليها مقارنه مع المستلزمات الانسانيه وقد دعت سفيره فلسطين د مي كيله الى مبادره شرق اوسط خال من السلاح.

التعليقات