نقابة الموظفين تنظم زيارة الى جامعة البوتيتكنيك

نقابة الموظفين تنظم زيارة الى جامعة البوتيتكنيك
رام الله - دنيا الوطن
زارت نقابة الموظفين في القطاع العام ممثلة بنقيبها المستشار يعقوب الغندور وأمين السر أ. أمجد شراب وعضو مجلس الادارة أ. منال الحتة جامعة البوليتكنيك استكمالا لمشوار التخفيف عن الموظفين وأبنائهم وعائلاتهم حتى الدرجة الثانية فيما يتعلق بالرسوم الدراسية في الجامعات. 

وحضر عن جامعة البوليتكنيك فلسطين الأخ الدكتور د. زاهر كحيل ورئيس الجامعة د. رياض سمور والاكاديمي د. حسام حرب.

وثمن المستشار يعقوب الغندور دور الجامعة كصرح علمي، وإضافة نوعية لشعبنا الفلسطيني بغزة، كما أثنى على الجامعة تحملها لمسئوليتها الاجتماعية متناولا الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الموظف الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه، أشار د. زاهر كحيل أن احصائية صادرة عن العام الماضي أفادت بأن 10 آلاف طالب تخرجوا العام الماضي من الثانوية العامة لم يلتحقوا بالتعليم الجامعي، ويتوقع هذا العام متوقع أن يصل العدد إلى 15 الف طالب بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة. 

وثمن د. زاهر خطوات النقابة التي من شأنها التخفيف عن الموظفين وعائلاتهم، وطرح عده نقاط هامة في سبيل التخفيف، منها: الحصول على إعفاء كامل من الرسوم بنسبة 100% للفصل الدراسي الاول، ومن ثم تدفع الرسوم بشكل عادي وهذا يستفيد منه الجميع، أو من يحضر عن طريق النقابة يحصل على خصم دائم لنهاية الاربع سنوات بنسبة 30% مع اجتهاد الطالب الفصلي دون تحديد نسبة معينة، مع إمكانية التقسيط بأكثر من آلية، حيث يمكن التقسيط على ثلاث مراحل: قسم عند التسجيل، وقسم عند الامتحان النصفي، وقسم عند النهائي، وهناك آلية أخرى وهي أن يلتزم الطالب على مدار الـ 12 شهرا بدفع مبلغ 50 دينار، ويمكن أن تنظم من خلال سداد آلي من الراتب مباشرة وفق آلية معينة. 

كما تفضل د. زاهر بتقديم دعم مالي لصندوق الموظف عن كل طالب يسجل بالجامعة من طرف النقابة، وقدم تسهيلات في حال رغبة موظفين أنفسهم في إكمال تعليمهم ووجودهم في مكان واحد أن يتم عقد المحاضرات في مكان عملهم للتخفيف عليهم.

وكذلك تحدث د. زاهر عن مركز إتقان للتدريب المهني الذي يمكن أن يستفيد منه طالب أول ثانوي حتى الجامعي لتخصصات مهنية لمدة 8 شهور معتمد من وزارة العمل، وقدم خصما لكل طالب من طرف النقابة بنسبة 50% طيلة أيام التدريب.

في نهاية اللقاء ذكر د. زاهر ان عدد الكليات المعتمدة 8 كليات بـ 35 تخصص دبلوم وبكالوريس وان نسبة القبول للتخصصات 65% عدا الهندسة 75% الدبلوم 50% ويمكن التجسير من خلاله شرط الحصول على معدل 70% مع الاستفادة من العروض الواردة في مقدمة الخبر، كما جرى التوافق على توقيع بروتكول عاجل، والعمل سويا لخدمة الموظف في كافة المجالات العلمية.

في نهاية اللقاء شكر المستشار يعقوب الغندور جامعة البوليتيكنيك ممثلة ب د. زاهر كحيل على حسن الاستقبال، وتعاونهم في سبيل تقديم خدمات مميزة للموظفين وعائلاتهم.