حاتم عودة يدعو كافة ممثلي مسلمي أوكرانيا للانضمام لـ"جمعة النفير"

حاتم عودة يدعو كافة ممثلي مسلمي أوكرانيا للانضمام لـ"جمعة النفير"
رام الله - دنيا الوطن
ناشد رئيس الجالية الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية كييف المهندس حاتم عودة، كافة ممثلي مسلمي أوكرانيا سواء المساجد أو المراكز الاسلامية أو الادارات الدينية، الانضمام لفعاليات "جمعة النفير" تضامنا مع المسجد الأقصى الشريف والمقدسيين.



جاء ذلك في تصريحات حصرية أدلى بها م. عودة لصحيفة "أوكرانيا بالعربية" اليوم الخميس 20 تموز/يوليو الجاري، حيث دعا م. عودة إلى تعطيل الصلوات في المساجد يوم غدا الجمعة واقامة الصلاة في العراء والساحات العامة.



كما وحث على هذه الخطوة تضامنا مع المسجد الأقصى ورفضا لما يتعرض له المقدسيون من مضايقات إسرائيلية عنصرية منذ نحو أسبوع، داعيا إلى حراك شعبي ورسمي ينسجم مع حجم معاناة أهالي القدس المحتلة لإجبار الاحتلال على التراجع عن مشاريعه.



كما وأكد رئيس الجالية في تصريحاته بأن الدفاع عن القدس والاقصى ليس مسؤولية المقدسيين او الفلسطينيين فحسب، وأنما هو وجاب على كل مسلم وحر في العام أجمع.



هذا وتواصل قوات الاحتلال فرض إجراءات عقابية جماعية على المقدسيين منذ تنفيذ العملية الفدائية قرب باب الأسباط صباح الجمعة المنصرم، والتي أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين واستشهاد المنفذين الثلاثة، حيث كان من أبرز الإجراءات العنصرية التي تفرضها قوات الاحتلال، إجبار المصلين على المرور من خلال بوابات إلكترونية للوصول إلى الأقصى، ومنع كثير من الفئات العمرية من الدخول له، والاعتداء على المرابطين والحراس.
، مما دفع دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، لاتخاذ قرارا بإغلاق جميع مساجد المدينة المقدسة الجمعة المقبلة، ودعت للصلاة في محيط المسجد الأقصى المبارك.

التعليقات