وزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزية

وزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزية
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الصحة د. جواد عواد، مساء اليوم، أن أولوية وزارة الصحة الآن هي تجهيز مشتشفيات حكومية لتصبح مشافي تخصصية مركزية، حيث سيتميز كل مشفى بتخصص طبي مركزي، إضافة إلى ما يقدمه من خدمات طبية في باقي التخصصات والجراحات الطبية.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية لسير العمل في مستشفى يطا الحكومي ومديرية الصحة، إضافة إلى تفقد سير بناء مركز الطوارئ والولادة الآمنة في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل.

وشدد وزير الصحة على أن سياسة وزارة الصحة تنصب الآن نحو جعل كل مستشفى يتميز بتخصص طبي فرعي، من حيث تقديم الخدمات وإجراء الجراحات التخصصية، والتركيز على تجميع الكفاءات الطبية في هذه المراكز حسب الاحتياج اللازم.

وأضاف " يتميز مستشفى يطا الحكومي الآن بعمليات زراعة المفاصل، ونعمل على جعل مستشفى المحتسب تخصصياً للأطفال، ومستشفى سلفيت تخصصياً في جراحات المعدة، إضافة إلى ماتقدمه هذه المشافي من خدمات تخصصية أخرى".

وتابع الوزير عواد "يتميز مجمع فلسطين الطبي في جراحات القلب والعظام والكلى، ونسعى لجعله مستشفى تخصصياً لجراحة قلب الأطفال، إضافة إلى مستشفى رفيديا في الجراحات والحروق، ومستشفى عالية في جراحات المسالك البولية، ومستشفى جنين في القسطرة وجراحة القلب، والمستشفى الوطني في تخصص الباطني والأمراض المزمنة والسرطان".

وكان وزير الصحة قد استهل جولته باجتماع مع أعضاء المجلس البلدي في مدينة يطا بحضور رئيس البلدية إبراهيم أبو زهزه وعدد من مشايخ ووجهاء بلدة يطا، إضافة إلى الطواقم الطبية والصحية العاملة في المدينة.

وعبر الوزير عواد عن ارتياحه لسير العمل في مديرية صحة يطا والتي تقدم خدماتها لأكثر من 200 ألف مواطن، مشدداً على أن الاهتمام بصحة المواطن وتقديم العلاج له هو الهدف الرئيسي لعمل وزارة الصحة.

كما قام وزير الصحة بعقد اجتماع مع الطاقم الطبي لمستشفى يطا الحكومي، وذلك في قاعة الاجتماعات هناك، حيث اطلع على سير العمل، واستمع من مدير المستشفى د. زياد أبو زهرة إلى المعيقات التي تعترض عمل المستشفى والاحتياجات الملحة.

وأصدر الوزير عواد تعليماته للجهات المختصة بالعمل على توفير جهاز تعقيم ومصعد للمستشفى،وجهاز منظار وجهاز تلسكوب للعمليات الجراحية، وجهاز ماموغراف ديجيتال،إضافة الى توفير أجهزة  لقسم العلاج الطبيعي في المستشفى، و4 أجهزة تكييف لغرف العمليات.

من جانب آخر عقد وزير الصحة والوفد المرافق إجتماع مع أعضاء المجلس البلدي في بلدة بيت أولا بحضور رئيس البلدية محمد العملة وإطلع على سير البناء لمركز الطوارئ والولادة الأمنة هناك، حيث تم الإتفاق على عقد إجتماع مع كافة الأطراف المعنية خلال الإسبوع القادم في مقر الوزارة برام الله وذلك لتقييم مراحل البناء والعمل على إنجاز  المشروع في أقرب وقت ممكن.

ورافق وزير الصحة في جولته مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، ومدير عام الشؤون الإدارية نزار مسالمة، ومدير عام المهن الطبية المساندة أسامه النجار ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة ومدير عام المستشفيات د. حمدي النابلسي، ورئيس وحدة الرقابة الداخلية د. معتصم محيسن.

التعليقات