أبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصى

أبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصى
طلال أبو ظريفة
رام الله - دنيا الوطن
وصف طلال أبوظريفة عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ما يجرى في القدس والمسجد الأقصى المبارك من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في معركة الدفاع عن الأقصى بـ "الخطير".

ودعا أبو ظريفة، في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه إلى تجاوز حالة الانقسام الفلسطيني، والتفرغ للمشروع الوطني ، مؤكداً أن ما يجري بمثابة مخططات مبيتة لسلطات الاحتلال، تستهدف تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف.

وأوضح أبو ظريفة أن حكومة الاحتلال تستخدم أحداث يوم الجمعة الماضي في محيط وفي باحات المسجد مدخلاً لتغيير الوضع القائم خطوة خطوة، بدءاً بمرور المصلين من خلال البوابات الإليكترونية، وصولاً إلى فرض التقسيم المكاني والزماني على أحد أكثر الأماكن قداسة عند العرب والمسلمين، واستمرار سياسة الاستيطان وهدم المنازل وإبعاد المقدسيين كسياسة تهويد ممنهجة تخدم وجه حكومة الاحتلال التي شرعت اللجنة الوزارية ما يسمى بقانون (القدس الموحدة) وبما يحمله من مخاطر.

وأشاد القيادي في الجبهة الديمقراطية بصمود المواطنين في القدس المحتلة، وصمود جميع علمائها وقياداتها الإسلامية والمسيحية ودفاعهم عن مقدساتهم وحرية الوصول إليها دون عوائق ورفضهم للبوابات الإليكترونية ودفاعهم عن عروبة مدينة القدس وتمسكهم بعودتها إلى السيادة الفلسطينية.

كما دعا أبو ظريفة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، وتفعيل مؤسساتها، والدعوة لالتئام الإطار القيادي، كخطوة على طريق تصحيح بوصلة النضال الفلسطيني، مشدداً على أن الوضع في المدينة المقدسة خطير ويستدعي موقفاً فلسطينياً حاسماً حده الأدنى تطبيق قرارات المجلس المركزي، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وشدد أبو ظريفة على ضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات على الصعيد الدولي، ودعوة مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ ومستعجل للنظر في الوضع المتفجر، الذي بات يهدد الأمن والسلم في فلسطين وفي المنطقة والعالم بأسره.

التعليقات