الأب مانويل مسلّم: المنطقة على أعتاب حرب دينية مدمرة برعاية إسرائيلية

الأب مانويل مسلّم: المنطقة على أعتاب حرب دينية مدمرة برعاية إسرائيلية
عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات الأب مانويل مسلم
رام الله - دنيا الوطن
حذَّر عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات الأب مانويل مسلم، من حرب دينية مدمرة في المنطقة تثيرها إسرائيل، وتعمل على تسعيرها في قلوب المسلمين والمسيحيين الفلسطينيين والعرب، من خلال انتهاكاتها المتواصلة بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك، والرامية من ورائها لهدم المسجد وجعل المدينة المقدسة مدينة يهودية خالصة.

وقال الأب مسلّم لصحيفة (الاستقلال) المحلية: "إن إسرائيل بغطرستها أشعلت النار فعلاً وهي تستعر يوماً بعد آخر، وعلى العالم أجمع أن يعي بأن انتهاكاتها تلك ستتسبب بحرب دينية، وعليهم أن يوقفوها، ويعيدوا الحق للمسلمين والمسيحيين أصحاب الحق على هذه الأرض".

وأضاف: "ما يجري في المسجد الأقصى، استهداف للشعب الفلسطيني ككل،  بهدف تهجيره وطرده من أرضه"، مضيفاً أن " الترانسفير" سياسة أساسية في العقل الإسرائيلي، والدليل على ذلك استغلال الاحتلال لأي عملية فدائية مشروعة وفق القانون الدولي والتشريع الإلهي، لإبعاد الفلسطينيين عن الأقصى روحياً ونفسياً وجسدياً".

وأكد "أن الدفاع عن الاقصى هو جزء من العقيدة، وشجاعة الفلسطيني ستدفعه للصمود والثبات على أرضه؛ لأنه يجد في الأقصى وأماكنه المقدسة على هذه الأرض دافعاً للشهادة دفاعاً عن هذه الأرض، داعياً الفلسطينيين إلى الوحدة والوطنية، وعدم إعطاء إسرائيل المزيد من القوة باستمرار الانقسام.

وذكر، أنه وأمام محاولات الاحتلال فرض واقع جديد على الأقصى، على العالم أن ينتظر ثورة هذا الشعب وعنفوانه في وجه الغزاة والمحتلين، مشدداً على ألا أحد يستطيع كبت الثورة إذا ما انطلقت.

التعليقات