الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يفتتح ورشة تدريبية لأفراد الشرطة الفلسطينية

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يفتتح ورشة تدريبية لأفراد الشرطة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
نظّم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ورشة عمل تدريبية خاصة بأفراد جهاز الشرطة الفلسطينية في اطار مشروع " دعم تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 في الأرض الفلسطينية" وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجمعية الثقافة والفكر الحر وبدعم من الاتحاد الأوروبي. 

حيث افتتحت الورشة السيدة ريما نزّال عضو الامانة العامة في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالترحيب بالشركاء والمشاركات والمشاركين من جهاز الشرطة الفلسطينية. 

وأكدت على دور المؤسسات الهام والأساسي في إحداث الشراكات الحقيقية لتبنّي قرار مجلس الأمن 1325 وأكدت بالتالي على تعاون المسؤولين في جهاز الشرطة وتفاعلهم المباشر للتعرف بشكل معمق على القرار وعلاقته بالمنظومة الدولية لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وتمكين النساء الفلسطينيات من الوصول للعدالة الدولية والتعرف على آلياتها وأدواتها. 

وأشادت نزّال بالشراكة الحقيقية التي جسّدتها لجنة الأمم المتحدة للمرأة في اطار تنفيذ المشروع المشترك وأشكال التنسيق والتعاون التي تميز علاقتها بالاتحاد العام للمرأة والمؤسسات النسوية.

وفي كلمتها؛ ركزت د. سابين مخل الممثلة الخاصة لهيئة الامم المتحدة للمرأة، على دور الشرطة الفلسطينية الهام ممثلا بوحدة النوع الاجتماعي وإدارة التدريب وكافة الدوائر في الجهاز ودورهم الفاعل في تطوير واقرار استراتيجية النوع الاجتماعي واستراتيجية حماية الاسرة والاحداث منوهة إلى تميّز جهاز الشرطة الفلسطينية باصراره والتزامه لإنشاء وحدة قوية داخل الجهاز وهي وحدة النوع الاجتماعي من أجل ادماج النوع الاجتماعي داخل المؤسسة الشرطية وتعزيز وجود الشرطيات  في الجهاز، متأملة استمرار انضواء أعداد متزايدة من الشرطة النسائية بهدف الوصول إلى النسبة العالمية لأعداد الشرطيات والبالغة 10 بالمئة وتجاوزها. 

ومن جهتها؛ أثنت الرائد وفاء حسين مديرة وحدة النوع الاجتماعي في جهاز الشرطة الفلسطينية على جهود هيئة الامم المتحدة للمرأة ودعمها ومساندتها للخروج باستراتيجية النوع الاجتماعي في جهاز الشرطة وجهودها الكبيرة أيضاً في تمكين وتدريب كوادر الشرطة وخصوصا النسائية منها. 

وأشارت أيضا إلى االتعاون الحقيقي بين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مع القطاع الأمني بشكل عام وقطاع الشرطة بشكل خاص.