"تويتر" يشتعل..الشرطة السعودية تعتقل"التنورة القصيرة" والأخيرة تبرر

"تويتر" يشتعل..الشرطة السعودية تعتقل"التنورة القصيرة" والأخيرة تبرر
رام الله - دنيا الوطن
ألقت الشرطة السعودية، الثلاثاء 18 يوليو/تموز، القبض على فتاة تجولت في شارع خال من الناس مرتدية تنورة قصيرة وقميصا يكشف جزءا من بطنها.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية، على حسابها في موقع تويتر: "شرطة الرياض ضبطت امرأة ظهرت بلباس غير محتشم في أشيقر وأحالتها للنيابة العامة".

ونقلت صحيفة "عكاظ"، عن الناطق باسم شرطة العاصمة، العقيد فواز الميمان، أن الأجهزة المختصة رصدت عدة مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت فتاة تتجول في المركز المذكور، وكانت ترتدي ملابس "غير محتشمة".

وأضاف الميمان: "بناء عليه، ووفقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، تم تحديد هويتها، وبعد استجوابها أقرت بزيارة القرية برفقة محرمها (أخ — أب — إبن)، وأن المواقع نشرت المقاطع، دون علمها".

وأثار فيديو الفتاة، الذي نشر في البداية على تطبيق سناب شات، غضب بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، ونفسوا عن غضبهم باستخدام وسم "#مطلوب_محاكمه_مودل_خلود"، في إشارة إلى ما قالوا إنه اسمها على التطبيق.

ودعا البعض إلى إلقاء القبض عليها لمخالفتها القوانين والعادات في البلاد التي تفرض قيودا على لباس المرأة، لكن سعوديين آخرين وصفوا خلود بأنها "شجاعة".

ونشر الكثير من المعارضين للفيديو صورا منه وقد طمسوا ساقيها العاريتين والجزء السفلي من بطنها.

وتظهر الفتاة في الفيديو، في شارع تحفه أسوار من الطوب اللبن، وقال مستخدمون إنه في أشيقر، وهي قرية أثرية خارج العاصمة الرياض.

 

التعليقات