ضبط بائع وربة منزل لسرقة 21ألف جنيه من سيدة بمصر

ضبط بائع وربة منزل لسرقة 21ألف جنيه من سيدة بمصر
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
ألقت مباحث شرطة البريد، القبض على ربة منزل وبائع؛ لقيامهما بسرقة 21 ألف جنيه من سيدة، بعد خداعها بمحطة سكك حديد دمنهور.

تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد دمنهور بلاغا من "ه. ع"، 42 سنة، ربة منزل، بأنه أثناء استقلالها القطار رقم 132 (الإسكندرية / طنطا) اكتشفت سرقة 21 ألف جنيه، كانت قد صرفتهم من مكتب البريد بكفر الزيات.

وروت تفاصيل ما حدث لها، منذ دخولها محطة القطار حتى وصولها لمكتب الشرطة، بأنها تعرضت لموقف مساعدة إحدى السيدات، ادعت بأنها مصابة بحالة إغماء، وعقب ذلك اكتشفت واقعة السرق، كما جاء في موقع " فيتو ".

وبإجراء التحريات السرية، ومن خلال جمع المعلومات وعرض صور المشتبه فيهم والمسجلين جنائيًا على المجني عليها، وتعرفت المبلغة على الفتاة مدعية الإغماء والوقوع عليها وتبين أنهم، «ع. ر»، 21 سنة، بائع متجول "أ. أ"، 20 سنة، بدون عمل، تم إعداد الأكمنة السرية، وتحديد مكان المتهمة وضبطها في أحد الأكمنة، وبحوزتها مبلغ 600 جنيه، تم التحفظ عليها.

بمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع الأول، وأضافت أن المبلغ المضبوط بحوزتها من المبلغ المسروق والباقي بحوزة المتهم الأول الذي قام بمعونتها في إتمام عملية السرقة.

وبالفحص، اعترفت المتهمة تفصيليا بالواقعة بأنها والمتهم قاما بتتبع المبلغة منذ خروجها من إحدى مكاتب البريد وصرف المبلغ، وعند وصول المبلغة لمحطة إيتاي البارود على رصيف المحطة، قامت المتهمة بادعاء أنها أغمى عليها، وعندما تقدمت المبلغة لمساعدتها، وإفاقتها، قام المتهم بسرقة المبلغ وحصلت المتهمة على مبلغ 600 جنيه، نظير قيامها بدور المغشي عليها، حتى يتمكن المتهم الأول من سرقة المجني عليها، وأنها لا تعلم قيمة أصل المبلغ، واستولى المتهم على باقى المبلغ لنفسه.

وبالكشف عن المتهمين تبين سابقة اتهام الأول في قضيتين، منهما القضية جنح قسم شرطة أول طنطا "سرقة" والثانية في قضية جنح مركز شرطة إيتاى البارود "تبديد". 

أمر اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتحرير المحضر اللازم، وإرساله لمركز شرطة إيتاى البارود بالمتهمين.

التعليقات