حزب الفضيلة: ندعوا المجتمع الدولي لإدانة هذه الإجراءات بالأقصى

رام الله - دنيا الوطن
قال حزب الفضيلة الإسلامي، إن التداعيات المؤسفة التي تشهدها منطقتنا والعالم العربي عموما وفي مقدمتها تبني منهج التكفير وتفشي جرثومة الطائفية البغيضة، بشكل ادى الى تفكك اواصر الاخوة والتآلف التي جمعت دولها وشعوبها لمئات السنين، قد اوجدت مسارب تنفذ منها الاحقاد الإسرائيلية تجاه شعبنا الفلسطيني الصابر المحتسب وتجاه مقدسات الامة الاسلامية.

وأوضح أن قوات الاحتلال انتهكت يوم الجمعة الماضي حرمة المسجد الاقصى الشريف بالاعتداء على المصلين بشكل وحشي ادى الى سقوط عدد من الضحايا الابرياء واصابة امام وخطيب المسجد بجروح خطيرة.

وقام تلك القوات بالتضييق على المواطنين الذين يؤمون المسجد الشريف بعد ان اغلقته يومين متتاليين.

ودعا الحزب المجتمع الدولي والفعاليات الحقوقية في جميع دول العالم الى ادانة هذه الاجراءات التعسفية باعتبارها تضييقا على حرية العبادة وانتهاكا صارخا لحقوق الانسان، والمطالبة بمحاكمة الجناة الذين تسببوا بسفك دماء الابرياء لينالوا جزاءهم العادل، وارغام سلطات الاحتلال على الغاء الاجراءات غير المسبوقة التي فرضتها على مصلي المسجد الاقصى.

وأضاف: "كما نأمل ان يشكل هذا الاعتداء الهمجي فرصة للحكومات العربية والاسلامية لمراجعة الذات وتدارك الاحتراب بين الاخوة وحالة الانهيار التي تشهدها العلاقات بين دولنا وشعوبنا والعمل الجاد والمخلص من اجل ترميم وحدة الصف تجاه عدونا المشترك ومخططاته الخبيثة في المنطقة".

التعليقات