اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية يطلق موجة مفتوحة حول القدس

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية يطلق موجة مفتوحة حول القدس
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أطلق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في مكتب فلسطين، اليوم الخميس، موجة إذاعية مشتركة بعنوان "اغضب للقدس والأقصى"، للحديث حول ما يجري في المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات "إسرائيلية" والتي كان آخرها وضع بوابات الكترونية على مداخله.

وأوضح صالح المصري منسق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، في تصريحٍ صحفي أن الموجة ستضم 10 إذاعات فلسطينية تعمل في قطاع غزة، معرباً عن أمله بمشاركة إذاعات تعمل في الضفة .

وأضاف المصري، أن الموجة، سيشارك فيها علماء وباحثون ومشايخ وحقوقيون من داخل فلسطين وخارجها للحديث حول ما يجري في المسجد الأقصى وتسليط الضوء على دور الإعلام الفلسطيني الوطني والمسؤول نظراً لأهمية المدينة المقدسة.

وأكد المصري، أهمية ملف المسجد الأقصى وما يجري فيه، مشدداً على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل نقل مظلومية الفلسطينيين للعالم أجمع.

وعن دور الإعلام بشقيه المحلي والعربي والدولي، أكد منسق اتحاد الإذاعات، على أن الإعلام الفلسطيني ومنذ اللحظة الأولى تابع ونقل كافة المجريات والأحداث لتصاعد العدوان "الإسرائيلي" على المسجد الأقصى.

أما بخصوص الإعلام العربي والدولي، فأعرب المصري عن أسفه بأنه لازال مشغولاً في قضايا هامشية، مذكراً الإعلاميين العرب بضرورة أن تتركز جهودهم لتسليط الضوء على ما يجري في القدس، وفتح مساحات واسعة لتغطيتها.

وشدد المصري، على أن المسجد الأقصى لا يخص الفلسطينيين وحدهم، وهو ما سيتم التركيز عليه في الموجة، حيث أن الإعلام العربي منشغل بمشاكله الداخلية، فيما تعد القدس والأقصى قضية مركزية لكل الأمة، ويجب على الإعلام العربي والإسلامي القيام بدوره وفتح مجالات للتغطية الإعلامية.

وتشهد مدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك اعتداءات وانتهاكات "إسرائيلية" متواصلة، جراء العدوان على المسجد، تخلله منع المصلين من دخول المسجد، والاعتداء عليهم وتخريب ممتلكاته.

التعليقات