السعودية: اللجوء لمجلس الأمن بملف قطر أمر مطروح

السعودية: اللجوء لمجلس الأمن بملف قطر أمر مطروح
مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي
رام الله - دنيا الوطن
قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي: إنه لاعودة إلى الوضع السابق فيما يتعلق بالأزمة الخليجية مع قطر، مؤكداً أن الدول المُقاطعة لا تخطط للجوء قريباً إلى مجلس الأمن الدولي لبحث القضية؛ لكنه مطروح.

وأوضح المعلمي، خلال مشاركته في مؤتمر صحفي أقامته الإمارات، أنه لن تكون هناك مساومة أبداً على المبادئ الستة التي أقرت على عدة مستويات رسمية، بالإضافة إلى مؤتمر قمة الرياض بحضور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في شهر مايو/ أيار الماضي، وفق ما ورد في موقع (روسيا اليوم).

وأشار إلى أن سفراء الدول الأربع،  اجتمعوا هذا الأسبوع بسفراء الدول العشر غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، ويعدون الآن لعقد اجتماع بسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية لشرح موقفهم (السفراء الأربعة) وسرد حججهم.

ونوه المعلمي، إلى أن الدول المُقاطعة لقطر تأمل في ألا تضطرهم الأمور في آخر الأمر للجوء رسمياً إلى مجلس الأمن لحل هذه الأزمة بين أبناء البيت الخليجي الواحد".

وتابع: "خيار التوجه رسمياً إلى مجلس الأمن الدولي مطروح حال فشل جهود البيت الخليجي الواحد، وجعل السلطات القطرية تستجيب للمبادئ الـ 6 والمطالب الـ 13، التي تم تسليمها للدوحة.

يذكر، أن منطقة الخليج تشهد توتراً داخلياً كبيراً على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية، متهمينها بدعم "الإرهاب" وتعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة.

أرشيفي: مراحل الأزمة القطرية مع دول الخليج
 

التعليقات