المواساة: نستقبل أربع حالات للإصابة بضربات الشمس والتسمم الغذائي يومياً

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير عام مشفى المواساة عصام الأمين أن "حالات الإصابة بضربات الشمس والتسمم الغذائي تزداد بشكل طبيعي في أشهر الصيف"، مضيفاً أن "قسم الأسعاف في المواساة يستقبل حوالي 3 أو 4 حالات يومياً للإصابة بضربات الشمس أو التسمم الغذائي معظمها لا تحتاج للمبيت في المشفى".

ودعا الامين ضمن نشرة المحليات المواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن لتوخي الحذر وعدم التعرض للشمس في ساعات الظهيرة، وخاصة عند ممارسة السباحة بالإضافة لشرب السوائل بتواتر كبير لحماية الجسم من الجفاف ومراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أي عوارض مثل ارتفاع الحرارة والصداع والوهن العام.

من جانبه، قال الإخصائي في الأمراض الهضمية الدكتور إليان مسعد لميلودي اف ام إن "حالات الإصابة بضربات الشمس والتسمم الغذائي مرتفعة مقارنة مع السنوات الماضية بسبب ارتفاع درجات الحرارة"، متوقعاً إزياد حالات الإصابة أكثر في مقبل الايام".

ولفت مسعد إلى أن "الأطفال وكبار السن والعمال هم الأكثر عرضة للإصابة بضربات الشمس"، موضحاً أن "ضربات الشمس العادية غير خطرة ويحتاج المصاب إلى الراحة في الظل والإكثار من السوائل، أما في حال ازدادت حالة المريض سوء ووصلت إلى حد التجفاف فيجب مراجعة الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة ومنها اللجوء إلى السيرومات

التعليقات