علاوي: المطلوب جهد دولي لمرحلة ما بعد تنظيم الدولة بالعراق

رام الله - دنيا الوطن
استقبل نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي في مكتبه الرسمي، اليوم الاربعاء، وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري والوفد المرافق له.

ورحب في بداية اللقاء بالوفد الضيف معرباً عن امله في ان تسهم الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين بتعزيز افاق التعاون المشترك في كافة المجالات وخصوصاً في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

واضاف الدكتور علاوي : نحن اليوم على اعتاب مرحلة هامة وحساسة بعد دحر تنظيم الدولة تتمثل بضرورة دعم الامن والاستقرار وتحقيق الانتصار في الحرب على "الارهاب"  والمباشرة باعادة اعمار وتأهيل المناطق المحررة وهو ما يتطلب جهداً دولياً نأمل ان يكون لمصر دور فاعل من خلاله.

وتابع: نحن في العراق مطالبون بدعم الاقتصاد في مصر والاردن لما يمثله البلدين الشقيقين من دعامات مهمة لاستقرار المنطقة وسلامها.

كما اكد نائب رئيس الجمهورية ان المنطقة تمر اليوم بوضع حرج يتطلب مزيداً من التنسيق والتعاون المشترك بين الاشقاء، لافتا الى ان اولى الحلول تتمثل بالعمل على بناء المصالح واحترام سيادة الدول.

وشهد اللقاء استعراضاً عاماً للاوضاع في المنطقة ومستقبل الانتخابات في العراق.

من جانبه قدم وزير الخارجية المصرية تهانيه وتبريكاته للدكتور علاوي بالانتصارات الاخيرة التي حققتها قواتنا الامنية في حربها ضد تنظيم الدولة والتي تُوجت بتحرير مدينة الموصل، مؤكدا حرص جمهورية مصر العربية على تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق ودعم وحدته واستقراره، حيث تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والمشاورات في هذه المرحلة المهمة.

وفي نهاية اللقاء حمل الدكتور علاوي ضيفه سلامه وتحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء المصري.

التعليقات