حماية المستهلك: ضبط الكثير من حالات التلاعب بالمواصفات والأسعار

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية حسام نصرالله أنه "تم ضبط عدد كبير من المخالفات المتعلقة بالتلاعب بالمواصفات وتزوير بعض المواد أو التلاعب بأصل ومصدر وعدد البضاعة"، مضيفاً أن "عقوبة المخالف قد تصل إلى الحبس لثلاثة أشهر أو أكثر بالإضافة إلى الغرامات والتي تختلف بحسب طبيعة المخالفة".

ودعا مدير حماية المستهلك ضمن نشرة المحليات إلى " إعلام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحال ورود أي مخالفة ليتم اتخاذ الاجراءات التي تتعلق بأخذ عينات سعرية من بعض المحال التجارية ليتم دراسة سعرها مقارنة السعر المعلن مع الصك السعري الصادر والملزم للبيع".

وفيما يخص تفاوت الأسعار بين منطقة وأخرى تابع مدير حماية المستهلك:" المديرية على تواصل دائم مع مدريرية الأسعار، وبحسب الدراسات التي جرت مؤخراً لمعرفة كيفية تحديد السعر تم الاتفاق على أن نسبة الربح المسموح تكون بحسب الصك السعري الصادر عن مديرية الأسعار بالمحافظة".

وأشار إلى أن "دوريات حماية المستهلك منتشرة بكافة الأسواق وعلى مدار الساعة، وتقوم بمراقبة وسحب بعض العينات المشكوك فيها وإرسالها إلى مخابر متخصصة ليتم تحليلها والتأكد من مواصفاتها، ليتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق المخالف.

التعليقات