"المواصفات والمقاييس" تستقبل محافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت مؤسسة المواصفات والمقاييس في مقرها  برام الله، محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، وقد تم خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا التي تهم قطاع الأعمال الفلسطيني خاصة ما يتعلق منها بالمواصفات والمقاييس.

 حيث أكد م. حيدر حجه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس على ان الهدف الأساسي من ضبط جودة ومواصفات المنتجات المحلية والمستوردة هو في الأساس حماية المواطن الفلسطيني من خطر المنتجات الرديئة، إضافة لحماية الاقتصاد الوطني والمنتجات المحلية وتشغيل الأيدي العاملة وتخفيض نسبة البطالة والحفاظ على السلامة العامة.

وفي إطار الدور الذي تقوم به مؤسسة المواصفات والمقاييس وبالتعاون مع الدفاع المدني فيما يخص السلامة العامة تم الاتفاق على بدء التدقيق على النقاط الفنية التي تخص السلامة العامة لمستخدمي الألعاب في مدن الألعاب والملاهي، للوقوف على واقع كل مدن الألعاب والملاهي الموجودة لضمان سلامة مستخدميها في محافظة نابلس.

حيث يتم فحص الألعاب الموجودة في مدن الألعاب والملاهي والتدقيق على النقاط الفنية التي تخص السلامة العامة لمستخدمي هذه الألعاب للرقابة على تحقيق هذه الألعاب للشروط الفنية في التركيب والاستخدام الأمن لألعاب الأطفال والمحيط الذي تعمل به، والأرضيات التي توضع عليها الألعاب وترك مساحات أمنه وخالية حولها وأبعاد لوحات الكهرباء الرئيسية عنها واجراء الصيانة الدورية اللازمة لها، والتأكد من محاور ومفاصل الألعاب لتكون محمية من الصدأ والتآكل من العوامل الجوية وعوامل الاستخدام وغير ذلك من الأمور الفنية.

ومن ناحيته اكد اللواء الرجوب على استعداد وجاهزية المحافظة في تسهيل عمل المؤسسة والجهات المختصة لأداء عملها في محافظة نابلس.