السفير مصطفى يطلع وفداً نقابيا تركيا على تطورات الأوضاع بالقدس

السفير مصطفى يطلع وفداً نقابيا تركيا على تطورات الأوضاع بالقدس
رام الله - دنيا الوطن
 أطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر السفارة في أنقرة، عضو مجلس الأمه الكبير "البرلمان التركي" عن حزب العدالة والتنمية نور الدين نباتي، على التطورات الأخيرة في القدس والمسجد الاقصى المبارك، والواجبات الملقاة على الامة الإسلامية في التصدي لهذه الهجمة الجديدة.

وتحدث مصطفى عن الإجراءات الإسرائيلية الجديدة التي باتت تطبقها على عملية الدخول الى المسجد الاقصى والمرفوضة وطنيا وشعبيا ورسميا، والتي تدل على أن هناك نوايا مبيتة للإسرائيليين لاستكمال مخططاتهم القديمة المتجددة والتي تستهدف تقسيم المسجد الاقصى المبارك زمانيا على المدى القصير، ومكانيا على المدى المتوسط تمهيدا لهدمه على المدى البعيد، كما تطالب بذلك العديد من المؤسسات والجمعيات اليهودية المتطرفة التي تحظى بدعم حكومي رسمي.

وأكد أن شعبنا الذي ينوب عن الامتين العربية والاسلامية في معارك الدفاع عن الاقصى لن يستسلم ولن يعترف أبدا بالوقائع الجديدة، التي تحاول اسرائيل فرضها على أرض الواقع، مشيرا الى أن الادانات والاستنكارات لم تعد كافية لان الحكومة الإسرائيلية تصم آذانها عن كل مناشدات المجتمع الدولي.

بدوره، أشار نباتي إلى موضوع المسجد الاقصى له قدسية ومكانة خاصة لدى أبناء الشعب التركي الذي اندفع يومي الجمعة والسبت الماضيين للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية في أنقره، والقنصلية العامة الإسرائيلية في إسطنبول، للتنديد بالممارسات الإسرائيلية في القدس والمسجد الاقصى ومنع الاذان وإقامة الصلوات فيه لأول مرة منذ عقود طويلة.

وقال إن القيادة التركية تتابع هذا الموضوع بقلق شديد، وتجري الاتصالات مع الاطراف المعنية، وصدرت إدانات رسمية مختلفة سواء على مستوى الحكومة أو وزارة الخارجية أو رئاسة الشؤون الدينية، لما تقوم به إسرائيل من ممارسات، كما أنهم في البرلمان التركي سيعقدون مؤتمرا صحفيا للتعبير عن إدانة ممثلي الشعب لما تقوم به إسرائيل.

كما تطرق الحديث إلى جوانب أخرى تستهدف تعزيز العلاقات الفلسطينية التركية في مختلف المجالات، بما في ذلك العمل المشترك للتخفيف من المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني سواء في داخل الوطن أو خارجه .



التعليقات