وقفة احتجاجية رفضا لإجراءات الاحتلال في "الأقصى" بطوباس

رام الله - دنيا الوطن
 شاركت القوى والفعاليات في محافظة طوباس، اليوم الأربعاء، بوقفة تضامنية دعت لها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، رفضا للإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك.

وقال القائم بأعمال محافظ طوباس والاغوار الشمالية احمد الاسعد، إن الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة تسعى الى احكام قبضتها على المسجد الاقصى، التي كان آخرها اغلاق المسجد الاقصى ووضع البوابات الالكترونية على مداخله بغية التحكم في الداخلين والخارجين، وفرض السيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى .

وأشاد بصمود أهل القدس في وجه هذه الاجراءات، التي لن تزيد ابناء شعبنا الا اصرارا على مواجهتها وتمسكا بالثوابت الفلسطينية، حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، قال أمين سر حركة "فتح" في محافظة طوباس محمود صوافطة، إن هذه الاجراءات الإسرائيلية حتما ستفشل في ظل مواجهة ابناء الشعب الفلسطيني ورفضهم لها، مؤكدا أن من حق الفلسطينيين الدخول للمسجد الاقصى بطريقة طبيعية تخلو من البوابات الالكترونية والاجراءات الاسرائيلية، التي يسعون الى فرضها يوميا لمنع الفلسطينيين من الوصول الى المسجد الاقصى .

بدوره، اشاد باسل منصور في كلمة الفصائل الفلسطينية في المحافظة بصمود المقدسيين ورفضهم للإجراءات الاسرائيلية الساعية الى حصار المسجد الاقصى، داعيا الى ضرورة تكثيف حملات التضامن والاحتجاج ضد هذه الاجراءات.