رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة: نطمح للوصول الى شريحة المعاقين

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة القاضي أصغر عبد الرزاق الموسوي ان الهيئة تطمح للوصول الى شريحة المعاقين في جميع مدن العراق وشمولهم باحكام قانون رقم ( 38 ) لسنة 2013 الذي يكفل لهم حقوقهم وامتيازاتهم.

واوضح القاضي أصغر عبد الرزاق خلال لقاء صحافي عبر قناة دجلة الفضائية في برنامج "الميزان" ان الهيئة تشكلت بعد ان بذلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية متمثلة بوزيرها المهندس محمد شياع السوداني جهودا استثنائية لتكون الهيئة هي الجهة الرسمية الممثلة لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

وبين القاضي ان الهيئة ترغب من الوزارات المعنية في تطبيق جميع بنود القانون وتنفيذ الستراتيجية المعدة للنهوض بواقع الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية لدمجهم في المجتمع ونشر حملات توعوية للتقليل من نسبة العوق وطرق الوقاية منه للمساهمة في توفير اسباب الحياة الكريمة لشريحة المعاقين.

من جانب آخر سلط رئيس الهيئة خلال لقاء مع فضائية العراقية وعبر برنامج "رسالة أمل" الضوء على المادة (16) من قانون (38) المعنية بتخصيص الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة وشركات القطاع العام وظائف لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بنسبة لاتقل عن (5%) يضاف الى ذلك التوجيهات المقدمة من قبل القاضي لتقديم التسهيلات والخدمات للمعاقين ودمجهم في المجتمع مساواة بالاشخاص من الاسوياء.

التعليقات