العمل تنجز نشاطات عدة في مجال الصحة والسلامة المهنية

رام الله - دنيا الوطن
انجز المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية نشاطات عدة في مجال السلامة المهنية خلال الفصل الثاني من عام 2017 منها ما يخص الجانب التوعوي لموظفي دوائر الوزارة، فضلا عن التدريب العملي لاطباء البورد العراقي والعربي.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الجانب التوعوي تمثل في اقامة الندوات التثقيفية والتوعوية والدورات التدريبية والتطويرية لموظفي دوائر الوزارة بواقع ست ندوات ودورتان تدريبيتان، مشيرا الى ان عدد المشاركين فيها بلغ (102) مشارك.

واضاف ان المركز نظم ندوات القيت خلالها محاضرات عن (الاخطاء الطبية وسوء استخدام الادوية) و(سياسة الصحة والسلامة المهنية) و(الرصاص واسع الاستخدام شديد الخطورة)، لافتا الى ان عدد المشاركين فيها بلغ (99) موظفاً، فضلا عن الزيارات الميدانية والتنسيقية الى عدد من الدوائر والشركات التابعة لوزارات الدولة لغرض التنسيق لاقامة الدورات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية.

كما اشار منعم الى التدريب العملي لاطباء البورد للتعرف على الامراض المهنية التي يتعرض لها العاملين في مواقع العمل المختلفة والفحوصات الابتدائية والدورية للكشف المبكر عن تلك الامراض، موضحا قيام المركز بتدريب طلبة المجلس العراقي والعربي ضمن مناهجهم الدراسية للاختصاصات الطبية/ طب الاسرة والمجتمع بالتعاون مع وزراتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي لمدة اربعة اشهر.

وبين منعم ان المركز قام بتدريب طلبة كلية التقنيات الصحية والطبية والمعهد الطبي التقني وطلبة كلية التمريض لتعريفهم بالمعلومات الخاصة بمواضيع الصحة والسلامة المهنية التي يقدمها المركز كونه الجهة الوحيدة في العراق المعنية بتوعية العاملين ووقايتهم من الامراض المهنية وكيفية تجنب اصابات العمل التي يتعرضون لها في مواقع العمل المختلفة.

التعليقات