130 ألف دولار شهريا لإيجار مكتب لا يخدم ترامب

130 ألف دولار شهريا لإيجار مكتب لا يخدم ترامب
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تدفع الحكومة الأمريكية أكثر من 130 ألف دولار شهريا لاستئجار مساحة في برج ترامب في نيويورك، لمصلحة المكتب العسكري في البيت الأبيض، بحسب ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

ويوفر المكتب العسكري دعما للرئيس الأمريكي في مختلف المجالات، ومن أهم وظائفه أنه يحمل ويحمي جهاز "كرة القدم النووي" ("الصندوق الأسود") الذي يحتوي على الشيفرات بالغة السرية التي يحتاج إليها الرئيس لإعطاء أمر بتنفيذ هجوم نووي عندما يكون بعيدا عن مراكز القيادة الثابتة مثل غرفة العمليات في البيت الأبيض، كما يؤمن اتصالاته في أي مكان يذهب إليه، بحسب ما جاء على موقع روسيا اليوم.

ومن المفترض أن يقدم المكتب خدماته مباشرة للرئيس عندما يكون في مقره الخاص، إلا أن دونالد ترامب، بحسب الصحيفة، لم يمض يوما واحدا في "برج ترامب" بعد توليه منصب الرئاسة.

وكان قرار وزارة الدفاع الأمريكية استئجار شقة في برج ترامب لمصلحة المكتب العسكري قد أثار شبهات ومخاوف بأن يبدو رئيس الولايات المتحدة في صورة من ينتفع ماليا من هذه الصفقة، على نفقة دافعي الضرائب، غير أن الوزارة أوضحت في مايو/أيار الماضي أن الشقة ملكية خاصة، وأن الأمر "ليس منفعة شخصية للرئيس بتاتا".

التعليقات