شاهد: إيموجي" أبل الجديدة تتضمن "أم مرضعة" وامرأة محجبة

شاهد: إيموجي" أبل الجديدة تتضمن "أم مرضعة" وامرأة محجبة
رموز "آي أو إس 11" الجديدة
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للرموز التعبيرية، كشفت شركة أبل عن بعض الرموز التعبيرية الجديدة التي ستدرجها ضمن أحدث نسخة لنظام تشغيلها النقال "آي أو إس 11"، التي ستطرح في الخريف المقبل للعام الجاري، بالتزامن مع موديلات آي فون الجديدة.

وتتضمن الإيموجي الجديدة لأبل، البالغ عددها 69 رمز تعبيري جديد بموافقة منظمة يونيكود، أم مرضعة وملتح وامرأة محجبة وشخص يمارس رياضة اليوغا وغيرها الكثير، كما تشمل أيضاً جوز الهند وديناصور وحمار وحشي وزومبي ورأس ينفجر ووجه ضاحك بنجوم.

يُذكر أن أبل أعلنت خلال مؤتمرها السنوي للمطورين الشهر الماضي أن متجر تطبيقاتها سيطرأ عليه تغييراً جذرياً من حيث التصميم وإضافة فئات جديدة ومحتوى متخصص للتطبيقات والألعاب، مع تحسينات وظائف البحث.



وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للايموجي أيضاً كشفت فيس بوك عن أبرز 10 أيقونات للرموز التعبيرية استخداماً على شبكتها الاجتماعية، حيث شارك مؤسسها ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ بمنشور على الحساب الرسمي للشبكة يوضح فيه أن الضاحك الباكي يتصدر قائمة الرموز التعبيرية العشرة يليه الوجه ذات عينان بقلوب حمراء ثم الوجه الذي يرسل قبلة، بعده الضاحك الباكي، ثم المبتسم والقلب الأحمر والوجه صاحب غمزة العيون والخجول والباكي والضاحك.

وأرفقت الشبكة إنفواغراف يوضح أكثر الرموز التعبيرية استخداماً داخل الدول الأوروبية والأمريكية. نستعرضه أدناه.

التعليقات