عاجل

  • ‏(أكسيوس) عن مصادر مطلعة: إحدى عائلات الأسرى طلبت من نتنياهو الحفاظ على علاقات جيدة مع واشنطن والرئيس بايدن

  • (أكسيوس): عائلات أسرى من حملة الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية أخبروا نتنياهو أن واشنطن تعاملهم أفضل من حكومته

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

قسم حماية نينوى يستمر في تحديث بيانات النازحين

رام الله - دنيا الوطن
ذكر مدير قسم الحماية الاجتماعية في نينوى خالد امجد ان فريقا من باحثي قسم نينوى الى مخيم (ديبكة) للنازحين الواقع في منطقة مخمور (جنوب شرق الموصل) من أجل تحديث بيانات المستفيدين النازحين الى محافظة كركوك، مبينا ، موضحا ان فريق الباحثين وجد ١٢ مستفيدا فقط من نازحي محافظة نينوى الى محافظة كركوك، مشيرا الى ان الفريق اجرى تحديثاً لبياناتهم ، تمهيدا لإطلاق راتب الاعانة لهم خلال الايام المقبلة علما انهم من الشمول القديم.

وبين مدير قسم حماية نينوى انه وبتاريخ ١٣/٧/٢٠١٧ تم القيام بزيارة مخيمات النازحين الدورية وانجزت خلال الزيارات ٦٨ معاملة من مستفيدي الشمول القديم وسوف تطلق اعاناتهم الوجبة الرابعة لعام ٢٠١٧، فضلا عن استمرار عمل الملاكات المنتشرة في أيسر الموصل والتي غطت جميع المستفيدين في الساحل الايسر.

واشار امجد الى انه ومع اطلالة الاسبوع الحالي سوف سيتوجه الباحثون  الاجتماعيون في قسم نينوى الى الساحل الايمن لإجراء عملية المسح الميداني للمستفيدين.

يذكر ان مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل قد اكد في وقت سابق وخلال لقائه مجموعة من نازحي نينوى الساكنين في بابل وكربلاء يوم الثلاثاء 4-7-2017 ان تحديث بيانات نازحي المناطق الساخنة والمحررة مستمر لوجود استثناء بسبب الظروف المعروفة في مناطقهم ، داعيا من لم يحدث بياناته الى الاسراع في تحديثها من اجل استكمال البحث الميداني وادخال معلومات استمارة البحث (pmt) في واجهة البرنامج من اجل اطلاق مبالغ الاعانة لمن توقفت بطاقاتهم بسبب عدم تحديث العنوان.

وذكر الموسوي خلال اللقاء انه تمت مفاتحة اقسام الحماية الاجتماعية في المحافظات التي يسكنون فيها واللجان العليا لغرض تحديث بياناتهم واطلاق اعاناتهم في الملحق او في الدفعة المقبلة، موضحا ان بعض النازحين المتوقفة اعاناتهم لديهم اعتراضات وستتم دراستها من قبل اللجان العليا بالمحافظات واقسام الدوائر الاجتماعية بالتنسيق مع قسم حماية نينوى. وطالب مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية جميع اقسام المحافظات بضرورة تحديث بيانات النازحين في اقرب وقت ممكن لتجنب ايقاف الاعانة عنهم بحسب توجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني. 

التعليقات