مؤسسة فلسطين الدولية تقيم مخيم "جسور نحو الجذور"

مؤسسة فلسطين الدولية تقيم مخيم "جسور نحو الجذور"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
 أقامت مؤسسة فلسطين الدولية مخيم "جسور نحو الجذور.. مخيم سليم الصايغ" الثاني عاشر في الفترة من 8/7/2017 حتى 16/7/2017، في مدينة الناصرة، والذي شمل جولات من الخليل شرقا إلى البحر المتوسط غربا، ومن رأس الناقورة شمالا إلى النقب جنوبا.

وتضمن المخيم زيارات لمدن القدس وحيفا وطبريا وبيسان وعكا ويافا، بمشاركة 80 شابة وشابا بينهم أبناء وأحفاد من العائلات الفلسطينية في المهجر والشتات، من حملة الجنسيات غير العربية.

كما تضمن المخيم، أنشطة تفاعلية بين الجيل الصاعد في فلسطين التاريخية من جهة أولى، والجيل الصاعد في المهجر/ والمنفى من جهة ثانية، وفق برنامج تفصيلي هادف أساسه: "إعرف بلادك" على مختلف الأصعدة.

وأكد الدكتور أسعد عبد الرحمن عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، أن المخيم هو أحد تعبيرات رؤية "المؤسسة"، وترجمة لاستراتيجيتها، التي تتلخص في إقامة جسر عريض من التفاعل في اتجاهين: أولهما يصل الجاليات الفلسطينية في الشتات مع القضية الفلسطينية، وثانيهما يصل هذه الأخيرة بالجاليات ذاتها.

وقال الدكتور عبد الرحمن أن هذه المخيمات هي الطريقة الفعّالة للحفاظ على التواصل الدائم بين الأجيال الناشئة لأبناء وأحفاد الشعب الفلسطيني في الشتات والمهجر، وتعميق روح الوعي والانتماء للأرض والوطن في فلسطين وفي الهوية الفلسطينية من الناحيتين الثقافية والتاريخية معاً.